اتبعي هذه الخطوات سترفع هرمون السعادة في جسمك.. لحياة تخلوها التعاسة

اتبعي هذه الخطوات سترفع هرمون السعادة في جسمك.. لحياة تخلوها التعاسة

يعتبر هرمون” الدوبامين” هو المسؤول عن الشعور الشخص بالسعادة، حيث يفرز الدماغ هذا الهرمون بكميات معتدلة وثابتة في الوضع الطبيعي حفاظا على التوازن الذهني داخل الجهاز العصبي، ويزداد هذا الهرمون عند قيام الإنسان بعدة نشاطات، حيث يزداد معدل إنتاجه ويشعر الإنسانة بقمة السعادة

-الموسيقى:

يرتفع مستوى الدوبامين في الجسم عن طريق الاستماع إلى الموسيقى أيضاً، لكن تأثيرها يدوم لوقتٍ قصير، ولهذا، عليك استخدام الموسيقى دائماً في حياتك لرفع مستوى الدوبامين.

-الرياضة:

 

ترفع جميع أنواع التمارين الرياضية مستوى هرمونات الدوبامين، والسيروتونين، والإندورفين، ولهذا فإن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تمنحك السعادة وتقوي الجسم وتقلِّل من حدةِ التوتر.

-الحصول على قدر كاف من النوم:

 

إن النوم أحد أفضل الطرق للشعور بالطاقة والاستعداد لمواجهة اليوم. يرتبط الدوبامين بشعورك باليقظة، لذا احصل على 7-8 ساعات من النوم ليلًا لتشعر باليقظة.

-ضعي هدفا أمام عينك لتحقيقه:

 

يتعلق الدوبامين بالشعور بالمتعة، فهو أحد المواد الكيميائية الباعثة للذة.فإن الوصول إلى هدف جديد سيحفز مراكز الاستمتاع في الدماغ بالتأكيد.

-المكملات الغذائية:

 

يمكن رفع مستوى الدوبامين أيضا عن طريق المكملات الغذائية مثل: الكركمين، وهو مركب نشط موجود في نبات الكركم، ويساعد على رفع مستوى الدوبامين في المخ بشكل فعال.

يساعد تناول جرعة صحية من حمض التيروسين الأميني في إنتاج الدوبامين في المخ.

يساعد الحمض الأميني المسمى التيانين في زيادة النواقل العصبية الموجودة بالمخ، ومنها الدوبامين، ويعتبر الشاي الأخضر مصدرا غنياً لـ”التيانين”.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق