تجنبي هذه الأطعمة للوقاية من التهابات الجسم وآلامها

تجنبي هذه الأطعمة للوقاية من التهابات الجسم وآلامها
منذ شهر واحد

الالتهاب  هو ردة فعل يصدرها الجهاز الدفاعي في الجسم على دخول عامل غريب سواء كان جرثومة أو بكتيريا أو فيروس أو أي جسم غريب، يمكن أيضا أن يكون رد فعل على إصابة أيا كنت في أنسجة الجسم.

إذا كنت سبق وعانيت من التهابات الجسم المختلفة وآلامها الشديدة فبالتأكيد أنت لم تنتبه لنظامك الغذائي، هناك بعض الأطعمة تساهم في حصول التهابات في الجسم في المدى البعيد منها المؤقتة ومنها المزمنة التي تؤدي إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض الخطيرة الي تهدد صحة وسلامة الإنسان كالسرطانات وأمراض القلب والحساسية وغيرها من الأمراض المزمنة.

قولي لا للأطعمة المسببة للالتهابات بعد اليوم وانتبهي للنظام الغذائي الذي تتبعينه، يجب أن يكون خاليا من الأغذية التالية:

-الأطعمة التي تسبب لك الحساسية:

مهما كانت لذيذة وشهية ومغرية بالنسبة لك ابتعدي عنها، لأنها من الممكن أن تسبب لك التهابات عديدة في الجسم، من الأغذية المسببة للحساسية البيض ومنتجات الأبان وبعض الخضار.

-الأطقمة المقلية:

كثيرا ما نسمع عن أضرار الأطعمة المقلية لكن رغم ذلك لا نتجنبها استخفافا بمضارها، في الحقيقة تشكل الأطعمة المقلية خطرا على صحة الإنسان نظرا للسموم الكثيرة التي تحتويها بعد القلي، فأغلب المواد الغذائية تفقد قيمتها الغذائية بعد قليها بالزيت بفعل الحرارة وتتحول إلى مواد سامة مدمرة للجهاز المناعي مما يؤدي إلى التهابات الجسم.

-الأغذية والمشروبات المصنعة:

تحتوي المواد الغذائية والمشروبات المصنعة على كمية كبيرة من المواد الحافظة التي تضر الجسم وتسبب الالتهابات كالبطاطس المقرمشة “شيبس” والمشروبات الغازية وحلوى “الكوكيز” وغيرها.

هناك مجموعة من الأغذية المضادة للالتهابات التي ينصح الأخصائيون بتناول الزنجبيل والفلفل الحار، والزعتر، والجوز، والأناناس والشوكولاتة الداكنة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق