حيلة طبيعية فعالة في القضاء على شعر الوجه الزائد

حيلة طبيعية فعالة في القضاء على شعر الوجه الزائد

تعد عملية إزالة الشعر الزائد من العادات الروتينية لمعظم النساء، وتختلف طرق إزالته حسب حدته وكثافته، فهناك من تستخدم شفرة الحلاقة لأنها أسهل طريقة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، لكن شفرة الحلاقة تتسبب في تهيج الجلد وتزيد من غزارة نمو الشعر بحدة، وهناك من تستخدم الشمع أو الحلاوة وهي طريقة فعالة للتخلص من الشعر لكنها مؤلمة.

إذا استخدم الشمع بطريقة خاطئة يمكن أن يتسبب في تهيج الجلد أو إصابته بحروق. والطريقة الجديدة التي تعددت فيها التقنيات مؤخرا هي إزالة الشعر نهائيا بالليزر، لكن هذه العملية مكلفة جدا وتأخد وقتا طويلا، غير أنها يمكن أن تتسبب في مشاكل جمالية وصحية نتيجة تعرض الجلد للإشعاعات.

إليك طريقة طبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم والوجه، ثم احصلي على بشرة ناعمة خالية من الشعر. هذه الوصفة تستخدم لعدة قرون وهي عادة شرقية.

 – المكونات:

50 غ من حبوب السكر

½ كوب من الماء

عصير ليمونة واحدة

 – طريقة التحضير:

في مقلاة، صبي الماء والسكر ثم ضعيهم على نار هادئة واستمري بالتحريك حتى يصبح الخليط مثل الكراميل، أضيفي الليمون واستمري بالتحريك جيدا حتى يمتزج ثم ارفعي المقلاة عن النار، خدي ملعقة من المزيج بعدما يصبح دافئا ومرريها بين يديك حتى تصبح لينة.

 – التطبيق:

طبقي المزيج على المنطقة المراد علاجها في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم أزيليه بحركة سريعة عكس اتجاه نمو الشعر وسيختفي الشعر فور ذلك كما ستلاحظين أن البشرة أصبحت نقية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق