خبر سار للمغاربة الراغبين في الزواج ..عرس مجاني و منحة 10 آلاف درهم

خبر سار للمغاربة الراغبين في الزواج ..عرس مجاني و منحة 10 آلاف درهم
منذ أسبوعين

فور انتهاء شهر رمضان تضج مختلف المدن المغربية بالأعراس تزامنا مع فصل الصيف الذي تقام فيه أغلب الأفراح والمناسبات العائلية، إذ يؤجل العديد من الأشخاص حفل زفافهم إلى فصل الصيف لعدة أسباب منها انتهاء الموسم الدراسي و أجواء الصيف الحركية واجتماع العائلة.. مما يزيد من غلاء تكاليف الأعراس بسبب الطلب الزائد على مقتنيات الأعراس وقاعات الأفراح وغيرها من لوازم حفل الزفاف، الشيء الذي ينعكس سلبا على القدرة الشرائية للأسر المعوزة التي لا تستطيع توفير حاجيات تكاليف الزواج أبسطها أجر “العدول” خصوصا في المناطق النائية.

لهذا الغرض أعلنت الجمعية المنظمة لمهرجان “تيفاوين” عن فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين الاستفادة من مبادرة الزواج الجماعي والمزمع إقامته خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و15 يوليوز المقبل بكل من منطقتي تافراوت وأملين، حيث ستتكلف الجمعية بمصاريف حفل الزفاف والوثائق الإدراية للراغبين في الزواج بالمنطقة.

كما أضاف القائمون على مهرجان “تيفاوين” في نسخته العاشرة أن الأزواج المشاركين في هذا المهرجان سيحصلون على منحة قدرها 10 آلاف درهم، لتشجيع شباب منطقة تافراوت على الزواج، وإقامة عرس جماعي لهم للتعريف بتقاليد وعادات المنطقة القروية وإعطائها إشعاعا أكبر.

يذكر أن هذه المبادرة انطلقت منذ سنة 2008، ولقيت استحسانا كبيرا من قبل سكان المنطقة خاصة الفئة المعوزة غير القادرة على توفير مصاريف الزواج.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق