فنانون ومشاهير مغاربة يعلقون على “حراك الريف” في الحسيمة

فنانون ومشاهير مغاربة يعلقون على “حراك الريف” في الحسيمة
منذ 3 أسابيع

تشهد مدينة الحسيمة والنواحي منذ فترة موجة من التظاهرات حيث خرج العديد من سكان المدينة ونواحيها إلى الشوارع حاملين شعارات مثل “عدالة اجتماعية” و”كلنا الريف” إلى جانب مطالب اجتماعية كالحق في الشغل والصحة والتعليم وما إلى غير ذلك، كما تضامنت معهم ساكنة مجموعة من المدن كطنجة والقنيطرة والدار البيضاء والرباط وغيرها من المدن.

خلقت هذه التظاهرات ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تصدر هاشتاغ “كلنا الريف” و ” الوطن أولا” وغيرها من الشعارات وسائل التواصل الاجتماعي، وانهالت تعليقات رواد المواقع الاجتماعية لتغزو حساباتهم الشخصية، من بينهم مجموعة من الفنانين الذين عبروا عن رأيهم في الموضوع الأكثر جدلا في المغرب “حراك الريف” من خلال منشوراتهم على حساباتهم الشخصية.

الفنانة دنيا بطمة كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع “انستغرام” “اللهم احفظ بلدي المغرب اللهم بارك فيها وبارك في اهلها اللهم من اراد ببلادنا السوء فاجعل كيده في نحره اللهم احفظ هذا البلد من الفتن اللهم ابعد عنها اهل الشرر وقرب اليها اهل الخير والصلاح يارب احفظ ملكنا الهمام وانصره حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم”. وكتبت في رسالة أخرى لها ”
رسالة لكل فتان كون تحشم واحمد الله على بلدنا الجميل الآمن وعلى ملكنا ملك التواضع ملك الفقراء الله عطانا نعمة في بلدنا نقولو جميع الحمد لله على نعمتك والحمد لله على الامن والامان لي هو الاساس و محرومين منو مجموعة من الدول ،اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ولازم كل واحد يعرف انه حبنا لبلدنا وملكنا الغالي لا يباع ولا يشترى ولو بكنوز الدنيا المغرب يد واحدة”.

الفنان حاتم عمور أيضا نشر صورة لعلم البلاد وكتب عليها “اللهم احفظ بلادنا..الله..الوطن..الملك”، وأضاف في منشور آخر ” من طنجة للكويرة نموتو على بلادنا و على ولادنا”.

ردا على بعض المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج و الذين قاموا بتمزيق جوازات سفرهم المغربية كردة فعل على ما يجرى في الريف، نشر الإعلامي رشيد العلالي منشورا على حسابه بموقع “انستغرام” كتب فيه ” قمة الوقاحة والنذالة ان يقوم بعض الخونة بتمزيق جواز سفرهم المغربي !! هل تعتقدون انكم بهذا الفعل الشنيع ستؤثرون على إستقرار هذا البلد! هل تظنون ان المغرب في حاجة إلى أمثالكم ؟ من يتنكر لأصله وللأرض التي احتضنته فهو خائن ،الاصلاح والتغيير لا يأتي على أيدي الجبناء ،أن تختبئ وراء جواز سفر أجنبي فأنت لست أهلا أن تتكلم بلسان المغاربة ! المغرب أكبر منكم..انتهى الكلام”.

المغنية الشعبية زينة الداودية علقت قائلة “نحن مغاربة حتى النخاع ومع كل من يطالب بحقه بالحوار والنقاش والسلم عاش المغرب ولا للفتتة..لا للفتنة..الله..الوطن..الملك”.

الفنانة هدى سعد اكتفت بنشر صورة للملك محمد السادس مرفوقة بالعلم مكتوب عليها “رب اجعل هذا البلد آمنا”.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق