4 فوائد سحرية لا تعرفينها عن القرفة..إكتشفيها!

4 فوائد سحرية لا تعرفينها عن القرفة..إكتشفيها!
منذ 4 أسابيع

أسماء بلخضر_لا تمتاز القرفة بالمذاق الجيد فحسب، بل أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل مقاومة الجراثيم وعلاج مرض السكر والحماية من أمراض القلب والوقاية من اضطرابات القولون ، علاوة على احتوائها على العديد من المركبات المضادة للأكسد.

فوائد القرافة، كالتالي:

إستقرار نسبة السكر في الدم:

تعمل القرفة على تخفيض سرعة إمتصاص مادة الغلوكوس، ما يساعد مريض السكري على نسبة سكر مستقرة في الدم.

تساعد القرفة في إنقاص الوزن:

يعتقد أن مكونات القرفة تعمل على زيادة حساسية مستقبلات الأنسولين، بحيث يفرز الأنسولين بشكل أوسع ومن ثم يزيد من قدرة الجسم على التخلص من الجلوكوز من مجرى الدم وتحويله إلى أنسجة الجسم ، حيث ينصح بعض المتخصصين باستهلاك مقدار نصف ملعقة شاي يوميا من القرفة لخفض مستوى السكر بالدم.

حماية الجسم من عدة أمراض مزمنة:

تساعد القرفة على تخفيض نسبة الكوليسترول السيء في الدم وبالتالي حماية الشرايين والوقاية من أمراض القلب. أجريت دراسة حديثة تؤكد دور القرفة في عدم تكاثر الخلايا السرطانية. تحتوي القرفة على الألياف، الكالسيوم، الحديد والمنغنيز. وتعتبر القرفة علاجا فعالا لآلام المعاد والعقم فهي تساعد على زيادة نسبة هرمون البروجستيرون وتخفيض نسبة هرمون التستوستيرون عند النساء.

دور القرفة في تقوية الذاكرة:

كما أجريت دراسات برهنت أن القرفة تخفض من الالتهاب المزمن المتصل بالباركنسون و الالزهايمر. كما أن القرفة تخفّض الحرارة في حال المرض، تقوي الذاكرة وتشفي الآم الرأس.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق