قناع الشوفان والعسل للتخلص من الشعر الزائد في دقائق

قناع الشوفان والعسل للتخلص من الشعر الزائد في دقائق
منذ أسبوعين

تختلف وتيرة نمو الشعر الزائد من امرأة لأخرى حسب كمية إفراز هرمون الذكورة أو ما يسمى بالتستوستيرون، وهو الهرمون  المسئول عن تحويل الشعر من شعر الزغب الى الشعر الطرفي ويفرز هرمون الذكورة عند المرأة عن طريق المبيضين والغدة الكظرية (فوق الكلية).

كمت يتدخل هرمون الذكورة في شكل الشعرة من حيث لونها وسمكها، إذ يمكن أن ينمو الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم عند المرأة بسمك أكثر ولون داكن، مما يسبب لها العديد من الإحراج والإزعاج النفسي الذي ينعكس سلبا على صحتها.

في هذا المقال سنقدم لك وصفة سحرية تخلصك من الشعر الزائد مهما كان سمكه أو لونه، خصوصا في منطقة الوجه، إذ بفضل مكوناته الطبيعية والمغذية للبشرة لن يسبب أي آثار جانبية بل سيمنحها إشراقة ونعومة لا مثيل لهما.

المقادير:

2 ملعقة كبيرة عسل + 1 ملعقة كبيرة عجينة الشوفان + 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون

طريقة الاستخدام:

قومي بطحن دقيق الشوفان وضيفيه إلى ملعقتين من العسل وضيفى عليه 2 ملعقة من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة سميكة، ضعي الخليط على المنطقة التي ترغبين في التخلص من الشعر بها ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، واستخدمي كريم للترطيب بعد الماسك، واحرصي على تكرار الوصفة من 2-3 مرات في الأسبوع وذلك لمدة شهر كامل حتى تلاحظين تدريجياً اختفاء الشعر.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق