لمكافحة القلق.. توقفي عن هذه الأشياء

لمكافحة القلق.. توقفي عن هذه الأشياء
منذ أسبوعين

يعتبر القلق من المشاكل النفسية الأكثر انتشارا في العالم، وفي بعض الأحيان يصبح الشخص مدمن على القلق النفسي في أصغر الأمور، في هذه الحالى يستدعي الأمر تدخل طبيب نفسي، أما في الحالات العادية فإن القلق جزء من حياة الإنسان لكن هناك بعض الأمور التي علينا تجنبها للتخفيف من وطأته .

 -البقاء وحيدا:

الناس القلقون يبقون انفسهم بعيدًا عن الناس. وهذا غير صحي على الاطلاق. القليل من العزلة جيد و لكن الاكثار منها قد يؤدي الى الاكتئاب. وكثرة الالفة و الاختلاط أيضًا تؤدي الي زيادة القلق. فكلما اكثرت من البقاء في المنطقة الامنة الخاصة بك كلما ازداد قلقك من الأشياء الجديدة التي تحدث.

-سوء التغذية:

القلق يؤثر على عملية الهضم و كمية الماء التي في أجسادنا مما يؤثر على عملية نقل المواد الغذائية خلال الجهاز الهضمي. وهذا يؤدي الى ضعف حركة الأمعاء مما قد يؤدي الى الاسهال.

-إمضاء الوقت مع أشخاص سلبيين:

إذا قضيت الكثير من وقت فراغك مع الأشخاص السلبيين او اشخاص يخلقون التوتر و الضغط من حولهم فربما يسيطر عليك هذا التوتر. من الناحية المثالية فان قضاء الوقت مع اشخاص إيجابيين  يجلبون لك السعادة في حياتك هو افضل وسيلة لاحداث تأثير إيجابي في صحتك العقلية.

-الكذب على نفسك:

واحد من أسباب القلق هو التناقض مع النفس عن طريق الكذب على انفسنا. فأنت تنكر الحقيقة بالكذبات التي تجرح الآخرين. الكذب يجعلك تخلق توقعات لنفسك قد لا يكون في استطاعتك تحقيقها. و ذلك يجعل قلقك يزداد.

-عدم ممارسة الرياضة:

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الطرق الفعالة لمحاربة القلق إذ تساعدك في التخلص من الشحنات السلبية، ومن الممكن أن يسبب لك القلق قلة الاهتمام بالحركة، لذا عليك المقاومة وممارسة الرياضة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق