ما هي تأثيرات الصوم على الشعر والبشرة ؟ اكتشفي

ما هي تأثيرات الصوم على الشعر والبشرة ؟ اكتشفي
منذ 3 أسابيع

تتساءل العديد من النساء عن تأثير الصوم على جمالهن، هل تتحسن البشرة أم تصبح شاحبة وجافة ؟ هل يزداد تساقط الشعر أم يتحسن نموه ؟ كل هذه الأسئلة تشغل بال الكثير منهن، لمعرفة كيفية التعامل مع البشرة والشعر طيلة فترة الصوم.

للصوم فوائد متعددة على الصحة إذ بفضله يستطيع الجسم التخلص من السموم المتراكمة فيه طيلة السنة، كما يصبح الجهاز الهضمي أكثر نشاطا و فعالية بسبب ساعات الراحة التي ينعم بها طيلة فترة الصيام، من الطبيعي أن تشمل فوائد الصيام البشرة والشعر كذلك لارتباطهم بالجسم. في هذا المقال سنعرفك على أهم التأثيرات التي يخلفها الصوم على بشرتك وشعرك:

-يساعد الصوم في الحصول على اللون الأبيض الناصع لبياض العين, لتبدوا أكثر تألقا وجمالا.

-يساعد خلايا الجلد والشعر للتخلص من السموم.

– يخفف من مشاكل الجلدية كحب الشباب والصدفية و يترك البشرة بصورة صحية و متالقة, وخصوصا إذا حرص الشحص على تناول إفطار صحي وخفيف غني بالفيتامينات والألياف و فقير للدهون و السكريات.

-تنمو الأظافر و الشعر بشكل أكبر خلال الصيام.

– يعاني بعض  الأشخاص من تساقط بسيط للشعر خلال الصيام، و لكنه غير مقلق, فسينمو مكانه شعر أكثر صحة و لمعانا, و كذلك سيعوض كل من الشعر و البشرة و الأظافر الخلايا و الأنسجة التي يفقدها الجسم بشكل دوري بخلايا أكثر صحة وجمالا.

-يساعد الصيام في الحصول على بشرة نضرة و ناعمة, و كذلك شعر لامع و قوي دون استخدام مستحضرات التجميل الكميائية, باعتباره يقلل من تدمير ” الكولاجين” وهو البروتين الأساسي للبشرة والشعر و الأظافر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق