نصائح ذكية للتخلص من عادة قضم الأظافر

نصائح ذكية للتخلص من عادة قضم الأظافر
منذ 3 أسابيع

يعد قضم الأظافر من بين العادات السيئة التي يكتسبها الإنسان من الصغر، ويدل قضم الأظافر على القلق والعصبية، إذ يصبح إدمانا يساعد على تهدئة الأعصاب.

لكن الخطير في الأمر أن الأظافر تعتبر من بين أكثر الأماكن التي تحتوي على عدد هائل من البكثيريا المتراكة في الجسم، فبغض النظر عن أضرار هذه العادة الجمالية فلها أضرار صحية خطيرة، حيث يتم نقل البكتيريا والميكروبات المتراكمة في الأظافر إلى الفم مما يتسبب في أمراض وإلتهابات خطيرة، مثل أمراض الفم واللثة، تسوس الأسنان، إلتهاب الأصابع، إلتهاب جذر الأظافر..

إليك نصائح ذكية لتتخلصي من عادة قضم الأظافر:

للتخلص من أي مشكلة يجب التعامل معها من جذورها، لذلك اعثري على ما يسبب لك القلق والتوتر وتجنبيه، قومي بتزيين أظافرك في صالون التجميل لأن ذلك سيمنعك من  قضمها.

– أنشطة لمكافحة الملل والتوتر:

يعد الإجهاد من بين الأسباب الأساسية الذي يدفعك لقضم أظافرك، قومي ببعض الأنشطة التي يمكن أن تفرغي فيها جميع الطاقة السلبية التي بداخلك. قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، اليوغا، الرقص… حافظي على انشغالك الدائم بمثل هذه الأنشطة لتتخلصي من هذه العادة السيئة.

– الطلاء المر:

يباع الطلاء المر في الصيدليات، ليس له لون ليستعمله الرجال والأظفال الصغار أيضا، طبقيه على أظافرك وكلما وضعتي أصابعك في فمك ستسحبينها بسبب الطعم المر.

– مضغ العلكة:

إذا لاحظت في مباريات كرة القدم، غالبا ما نجد المدرب يقوم بمضغ العلكة، يفعل ذلك للتخلص من التوتر ولتجنب قضم الأظافر.

– الأظافر الاصطناعية:

الأظافر الإصطناعية تكون قاسية، وعند قضمها تكون مرة ويصعب مضغها، فهي علاج تدريجي للتلص من قضم الأظافر.

– الضمادات:

تباع هذه الضماضات في الصيدليات، والتي يكون مذاقها مرا أو بطعم التوابل الحارة. وهي تخفي الأظافر مما يساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق