هذا ما عليك تجنبه لتعيشي سعيدة.. إكتشفي ذلك

هذا ما عليك تجنبه لتعيشي سعيدة.. إكتشفي ذلك
منذ أسبوعين

السعادة هي مبتغى كل إنسان، من منا لا يتمنى أن يبقى سعيدا طوال حياته بعيدا عن منغصات الحياة، لكن في بعض الأحيان نكون أكثر قساوة على أنفسنا من الحياة بقيامنا ببعض الأمور والتصرفات التي تؤذينا.

 في هذا المقال سنعرض لكم أهم الأمور التي عليك تجنبها وإعادة التفكير فيها لكي لا تتسببي في تدمير سعاتدك بنفسك:

-توقع عدم الخسارة:

النجاح الحقيقي يرتبط بمدى قدرتك على تحمل العثرات والضربات، والاستمرار رغم ذلك، يعتمد على أن تحاولي لمرة أخرى دائماً. لا تتوقع عدم الخسارة، بل تعاملي معها وتجاوزيها.

-السماح للآخرين بتحديد إمكانيتك في الحياة:

قد تكونين معتادة على السماح للآخرين بالتأثير فيك، وهذا سيقتل سعادتك مع الوقت دون أن تشعري. تذكري دائماً أن النجاح الحقيقي ليس فيما يراه الآخرون، بل فيما ترينه وتشعرين به أنت وحدك، ولا تسمحي لأي شخص بتحديد ما الذي يمكن لك فعله في حياتك.

-التمسك بشخص يؤذيك:

لا تسمحي لنفسك بالتعلق العاطفي المبالغ فيه بمن يؤذي مشاعرك غالباً، فوهم الحب أحياناً يجعلك تتمسكين بشخص يسرق سعادتك. عليك الابتعاد عن هذا النوع من الأشخاص، فهم لا يستحقون أن تضيعي دقيقة واحدة من وقتك معهم أو تحت عصا أذيتهم.

-السماح للماضي بالتأثير السلبي في حياتك:

يجب أن تتعلمي من أخطاء الماضي بطبيعة الحال، لكن لا تسمحي له بالتأثير سلبياً عليك. في حال اعتدت على ذلك ستلازمك آلام الماضي وخيباته، لتطبع حاضرك وتسرق مستقبلك.

-تضخيم المشاكل الصغيرة:

تعتبر عادة تضخيم صغائر الأمور مدمرة مستهلكة للوقت والجهد بلا طائل، حين تسمحين للغضب أو القلق أو الحزن بالسيطرة عليك في المشاكل الصغيرة التي تواجهك ستتضاعف هذه المشاعر حينما تواجهين مواقفاً أصعب. تذكري أن نتيجة محنك في الحياة تعتمد على طريقة تعاملك معها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق