هذه الأعمال الرمضانية المغربية هي الأكثر مشاهدة حسب مؤسسة “ماروك متري”

هذه الأعمال الرمضانية المغربية هي الأكثر مشاهدة حسب مؤسسة “ماروك متري”
منذ 3 أيام

يشهد التلفزيون المغربي زخما كبيرا في الأعمال الفنية المعروضة خلال شهر رمضان، تتنوع الأعمال بين أفلام درامية وسلسلات كوميدية وبرامج ترفيهية، حيث تكاثفت الجهود لتشجيع المواطن على متابعة المنتوج المغربي.

رغم تنوع الأعمال الفنية المعروضة على القنوات المغربية، لازالت الانتقادات توجه بشكل كبير من طرف رواد المواقع الإجتماعية إلى المخرجين والمنتجين، حيث اعتبر البعض منهم أن أغلب الأعمال الفنية المعروضة على الشاشات المغربية في رمضان ضعيفة المستوى ولا تتناسب مع ذوق المواطن المغربي.

مؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب مشاهدة التلفاز في المغرب كشفت عن معطيات آخرى تفيد أن عدد ساعات مشاهدة المغاربة للقنوات المغربية عرفت ارتفاعا بحوالي ساعتين في اليوم الواحد في ثاني أسبوع من شهر رمضان.

كشفت “ماروك متري” أن المشاهد يتابع القنوات المغربية حوالي 4 ساعات، و51 دقيقة في اليوم الواحد، بينما يسجل عدد ساعات مشاهدة التلفاز في الأيام العادية في حدود 3 ساعات.

أما عن القنوات المغربية الأكثر متابعة فقد تربعت القناة الثانية على عرش الترتيب إذ يشاهدها أزيد من 66.5 في المائة، تليها القناة الأولى، التي يشاهدها 8 في المائة من المغاربة، في حين باقي القنوات المغربية لا تتعدى نسبة مشاهدتها 2.2 في المائة.

أما عن  البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، تتنافس الكاميرا الخفية “مشيتي فيها”، وسيتكوم “الخاوة” على الصدارة، يليهما المسلسل التركي المدبلج “سامحيني”.
بالنسبة للقناة الأولى فرغم برمجتها الخاصة برمضان إلا أنها لم تتمكن من كسب متابعة المشاهد المغربي ، إذ يعتبر مسلسل “دار الغزلان” الأكثر متابعة في القناة بحوالي أقل من مليونين مشاهد.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق