هشام الوالي ل”إليك”: “هذا ما قرره مخرج “الصدمة” بعد رفض تصوير برنامجه بالمغرب”

هشام الوالي ل”إليك”: “هذا ما قرره مخرج “الصدمة” بعد رفض تصوير برنامجه بالمغرب”
منذ 3 أيام

أثار خبر منع تصوير برنامج “الصدمة” الذي يعرض على قناة “إم بي سي” في المغرب جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي،  حيث علق العديد من الرواد على الخبر ،متسائلين عن الأسباب وراء هذا الرفض خصوصا أنه برنامج يحظى بمتابعة كبيرة في الوطن العربي باعتبار أنه يعكس صورة المجتمع .

وعبر العديد من المغاربة عن استياءهم من القرار الذي اتخذته وزارة الاتصال، بعد أن صرح الفنان هشام الوالي لأكثر من منبر إعلامي أن مخرج البرنامج أوس الشرقي صدم من هذا القرار وأحس بخيبة أمل خصوصا أنه كان جد متحمس للتصوير في المغرب باعتباره بلدا منفتحا على العالم وتصور فيه أشهر الأفلام العالمية.

لهذا كان ل”إليك” اتصال هاتفي مع الفنان هشام الوالي لمعرفة القرار الذي اتخذه مخرج البرنامج بعد صدور قرار منع تصوير البرنامج. كشف الوالي أنه لازال على تواصل مع مخرج “الصدمة” وأن هذا الأخير يصر بشكل كبير على تصوير البرنامج في المغرب وأن هذا الرفض لم يزده إلا اصرارا ورغبة في ضم المغرب للائحة الدول المشاركة في “الصدمة”، وأضاف الوالي: ” المخرج يعي جيدا أن هذا القرار أحادي وفردي لا علاقة له بالمملكة المغربية، لقد فاجئني باصراره ورغبته في تصوير البرنامج في المغرب، مما جلعني أقوم بكل جهدي لكي يكون المغرب من ضمن الدول المشاركة في النسخة الثالثة من الصدمة”.

وأكد الوالي أن المخرج على استعداد كامل لاحترام خصوصية المغرب، واقتراح أفكار تتماشى مع سياسة الدولة احتراما لشعبها الذي وصفه ب”المحبوب” و” المتفتح”، كما أضاف قائلا: ” يمكن اعتبار رفض تصوير البرنامج خطأ فادح..وسأقابل وزير الاتصال محمد الأعرج للإقناعه بفكرة البرنامج الذي سيكشف للمشاهدين الأجانب صورة مشرفة عن المغرب وشعبه”.

وحول تقديمه لبرنامح الصدمة في المغرب أضاف الوالي” أنا ساعدت المخرج وعرفته بممثلين شباب وتقنيي تصوير إعجابا بفكرة البرنامج وليس طمعا في التقديم، سواء كنت أنا المقدم أم غيري..المهم أن يصور البرنامج في المغرب”.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق