أخيرا.. تطوير علاج فعال للتخلص من حصى الكلي !

HP

يعرف الهيدروكسيترات على أنه مستخلص طبيعي من فاكهة المانغوستين حيث يمكن إيجاده بالمكملات الغذائية، فهو قد يساعد على إذابة حصى الكلى. وتشير الإحصائيات إلى أن حوالي 12٪ من الرجال و 7٪ من النساء يعانون من حصى الكلى، والتي تتألف أساسا من الكالسيوم فتسد حصى الكلي المسالك البولية، مما ينتج عنها آلام شديدة. ويمكن التخلص منها في معظم الوقت بشكل طبيعي، إلا أن الأمر أحيانا يحتاج إلى تدخل طبي.

تم تطوير مجموعة من العلاجات للتخلص من حصى الكلي على مدى ثلاثين عاما، إلا أن الأطباء ينصحون المرضى بشرب الكثير من الماء، وتجنب تناول الراوند، اللوز والسبانخ الغنية  بأكسالات الكالسيوم، على العكس من ذلك، فإن الأطعمة الغنية بسترات البوتاسيوم كالبرتقال والليمون على وجه الخصوص، من المرجح أن تمنع تكوين الحصوات.

مستخلص المانغوستين

وجد الباحثون بجامعة هوستن الأمريكية مؤخرا، أن فاكهة المانغوستين يمكن أن تمنع بشكل فعال حصى الكلي. فهو يدخل حاليا في تركيب بعض المكملات الغذائية وسبق اختبارها على حالات أخرى (كالسرطان، وفقدان الوزن …)، ووفقا لهؤلاء الباحثين فإن السترات والهيدروكسيترات مماثلة كيميائيا، وتعمل على إبطاء تكوين بلورات الكالسيوم، لكن الهيدروكسيترات سيكون أكثر فعالية، مع آثار جانبية أقل، لهذا فقد تمت تجربته على فئة قليلة من الأشخاص على أن يعمق البحث أكثر من أجل إنتاج دواء فعال للتخلص من حصى الكلي نهائيا.

 

One Ping

  1. Pingback:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *