أربع عادات سيئة تؤدي إلى زيادة الوزن

أربع عادات سيئة تؤدي إلى زيادة الوزن
منذ 4 سنوات

cable-tv_2[1]

أظهرت أحدث الدراسات أنه من المهم أن نكرس لوجباتنا الوقت اللازم والتركيز اللازم على ما نأكل.

فمن المهم أن لا نرفق وجباتنا بأي من العوامل التي تشتت انتباهنا، وبالتالي تشتت إنتباه دماغنا عن الإشارة التي تبعثها المعدة إلى الدماغ عند إمتلائها. ومن أهم هذه الأفعال التي من الأفضل تجنبها عند الأكل :

 

1- مشاهدة التلفزيون خلال الأكل: فقد اظهرت الدراسات أن من يأكل خلال مشاهدة التلفزيون يتناول حتى 187 سعرة حرارية إضافية خلال النهار. من الضروري تجنب هذه العادة المضرة كما أنه من المهم أن لا نشاهد أكثر من ساعتي تلفزيون خلال اليوم فمشاهدة التلفزيون تحد من حركتنا ومن كمية السعرات الحرارية التي نحرقها يومياً.

2- الإستماع إلى الموسيقى خلال الأكل: حسب آخر الدراسات، هذا يضيف 107 سعرة حرارية إلى غذائنا اليومي إذ أن الموسيقى الإيقاعية تحفزنا على زيادة كمية الشرب خلال الوجبات كما أنها تحثنا على الأكل بشكل أسرع ولفترة أطول فتؤدي تناول المزيد من الطعام.

3- ممارسة نشاط يتطلب مجهود فكري كبير خلال الأكل : مثل العمل على الكمبيوتر للخضوع لإمتحان معين أو لصياغة طلب حصول على منحة على سبيل المثال فذلك يؤدي إلى تناولنا 229 سعرة حرارية إضافية على مدخولنا اليومي من هذه السعرات.

 

أخيراً لا يسعنا سوى أن نذكر أن النوم القليل يؤدي إلى التهامنا حتى 500 سعرة حرارية إضافية خلال النهار إذ أن السهر والنوم القليل خلال الليل يؤديان إلى زيادة شعورنا بالجوع خلال النهار وبالتالي إلى افراطنا في الأكل، فاحرصي على أن تنعمي بـ 10 ساعات نوم ليلياً لتجنب ذلك.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق