أسوأ وضعية نوم وخطرها على الجسم.. إكتشفيها

أسوأ وضعية نوم وخطرها على الجسم.. إكتشفيها
منذ 8 شهور

النوم الجيد من أهم الأشياء للصحة الجيدة والحفاظ على وظائف الجسم. وكما يقول المثل، “كل شخص ينام على الوضع الذي يريحه”. لكن بعض الوضعيات قد تكون مضرة للجسم.

حسب دراسة لمايو كلينيك، فإن الأشخاص الذين ينامون على بطنهم، يستفيقون دوما بألم في العنق، الظهر والمفاصل. ويرجع هذا لكون هذه الوضعية تزيد من الضغط على العمود الفقري.

في العموم، فإن هذه الوضعية يجب تفاديها كليا، خصوصا للمرأة الحامل، وينصح في المقابل، بالنوم على الجانب الأيسر، لأن هذه الوضعية تزيد من تدفق الدم ووصول الأكسجين للدم.

من جهة أخرى، يقول المختصون أن أحسن وضعية للنوم تكون على الظهر، حيث نتجنب من خلالها أن ينزل الضغط وثقل الأعضاء على أعضاء أخرى. كما أن هذه الوضعية مفيدة للبشرة، كونها تمنع تشكل التجاعيد.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق