أشهر 13 خلافًا بين الفنانات : رجال وسرقة وغيرة

TOP

13. صباح وتحية كاريوكا

1

حدث خلاف شهير بين الفنانتين الراحلتين تحية كاريوكا وصباح، عندما اكتشفت «كاريوكا» أن صباح علي علاقة بزوجها الطبيب حسن حسني، ولم ينته الأمر بطلاق «كاريوكا» وحسب، بل بإقدامها على الانتحار.

12. هند رستم وتحية كاريوكا

2

«كانت (كاريوكا) تكره هند رستم ولا تحتمل رؤيتها أو العمل معها، حيث تشترط قبل موافقتها على العمل في الفيلم، أو الاشتراك في حفلة ألا يكون لـ(رستم) أي دور فيه»، وفقا لجريدة «القبس»، وموقعي «الجريدة، وفيتو».

11. هند رستم وفاتن حمامة ومريم فخر الدين

3

أطلق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية على فاتن حمامة بعد فيلم «موعد مع الحياة» وهو اللقب الذي اعترضت عليه بعض النجمات، أمثال هند رستم، ومريم فخر الدين.

10. نجاة الصغيرة وفايزة أحمد

4

ذكرت مجلة «الموعد»، في عددها الصادر في أبريل 1972، أن المنافسة الفنية اشتدت بين الفنانتين نجاة الصغيرة وفايزة أحمد على الساحة المصرية في عام 1972، وتناقل الوسط الفني أنباء عن اشتداد الخلافات فيما بينهما، وأن كل منهما تتحاشى الأخرى وترفض الإفصاح عن شعورهما الحقيقي، وفقا لموقع «جولولي».

9. صباح وفايزة أحمد

تعتبر الغيرة الفنية بين الفنانتين صباح وفايزة أحمد، من أشهر الخلافات التي شهدتها الساحة الفنية قديما، ووفقا لتصريحات «صباح»، في حوار خلال استضافتها في برنامج «آخر من يعلم» على قناة MBC عام 2010، قالت إن «فايزة أحمد تلقت 3 صفعات من صباح، وكانت الغيرة منها هي السبب الرئيسي في هذه المشادة التي وصلت للضرب».

 

8. إلهام شاهين ونادية الجندي

 

5يعتبر الخلاف الذي نشب بين نادية الجندي وإلهام شاهين أشهر خلاف عرفه الوسط الفني وما زال قائما إلى الآن، حيث دخلت الفنانتان في معركة فنية شهيرة، بسبب  اعتراض «إلهام» على وضع لقب «نجمة الجماهير» لـ«نادية» على «أفيشات» فيلم «الرغبة» الذي كان آخر عمل يجمعهما، وقد اتسعت دائرة الخلاف والشقاق بعد أن اختيرت نادية الجندي كأفضل ممثلة عن الفيلم، ووصل الأمر لدرجة تصريح «إلهام» أنها «مستعدة للمشاركة في البطولة مع أي زميلة باستثناء نادية الجندي».

7. منى زكي وسمية الخشاب

6

من الخلافات التي أثارت جدلا واسعا على الساحة الفنية، تلك التي حدثت في كواليس مسرحية «كده أوكيه»، عام 2003، بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، وشريف منير، وسمية الخشاب، وهاني رمزي، حيث شهدت الكواليس «أحداثا مخجلة بين بطلتي العرض (منى، و«سمية)، ووصل التحرش بينها إلى الجمهور بعد أن انتقل من الكواليس إلى خشبة المسرح نفسها، من خلال الإيفيهات التي يطلقانها على بعض، وتتناول أدق الأسرار الشخصية، وتتعمد كل منهما إحراج الأخرى، وتصيد الأخطاء لها عند خروجها عن النص»، وفقا لمجلة «الجزيرة».

6. هيفاء وهبي ورولا سعد

7

تعد الأزمة بين الفنانتين اللبنانيتين هيفاء وهبي، ورولا سعد، من أشهر الخلافات في الوسط الفني، التي بدأت عام 2007، بعدما تردد أن خطيب «هيفاء» السابق، رجل الأعمال السعودي طارق الجفالي، ارتبط بعلاقة عاطفية مع «رولا»، بعد أقل من مرور عام على فسخ خطبته من «هيفاء»، وفقا لموقعي «العربية، وفي الفن»، وصحيفة «الشرق الأوسط».

5. وردة وميادة الحناوي

8

قبل وفاتها، كشفت الفنانة وردة أن المطربة ميادة الحناوي كانت سببا في طلاقها من زوجها الموسيقار الراحل بليغ حمدي، لرغبتها في أغنية «مش عوايدك» التي قدمها «بليغ» لـ«ميادة»، لكنها نفت علاقتها بمنع «ميادة» من دخول مصر، وفقا لجريدة «الشرق الأوسط».

4. فلة ولطيفة

1

 

 

ويعتبر الخلاف بين الفنانة فلة الجزائرية، والفنانة التونسية لطيفة، من أحدث الخلافات على الساحة الفنية، وذلك بعد تصريحات «فلة» في برنامج «المتهم» مع الإعلاميين رجا ناصر الدين، ورودولف هلال، عبر شاشة LBC ، عام 2014، التي هاجمت فيها «لطيفة»، قائلة «إن لطيفة وأحد أبناء الرئيس الأسبق حسني مبارك، ومنسق العلاقات المصرية الليبية السابق أحمد قذاف الدم، وراء تلفيق قضية الدعارة التي تم سجنها على خلفيتها بمصر».

3. دينا وآثار الحكيم

2

بدأ الخلاف بين دينا وآثار الحكيم والذي يستمر حتى اليوم، في عام 2003، عندما نشبت أزمة عنيفة بينهما أثناء تصوير مشاهد مسلسل «فريسكا» الذي يجمع بينهما، ما أدّى إلى توقف التصوير لعدة ساعات، وخروج «آثار» من الأستوديو غاضبة، بسبب الملابس الساخنة التي ترتديها «دينا» أثناء التصوير، ما رفضته «آثار»، وفقا لموقع MBC.

 

2. أحلام وشمس

3

يعتبر الخلاف بين المطربة الإماراتية أحلام، وبين المطربة الكويتية شمس، من أشهر الخلافات الفنية التي ما زالت مستمرة حتى اليوم، فلا يمر عدة أشهر بدون أن تشن إحداهما هجوما على الأخرى يصل إلى حد السباب والشتائم، سواء في البرامج الحوارية، أو على صفحاتهما على مواقع التواصل.

1. هيفاء وهبي وإليسا

4

 

من المعروف أنه توجد منافسة حادة بين الفنانتين اللبنانيتين، إليسا، وهيفاء وهبي، ويعتبر هذا الخلاف من أبرز الخلافات في الوسط الغنائي، وازدادت حدته مع مرور الأيام، وتجاوزت هذه المنافسة حد الزمالة إلى معارك كلامية جارحة بينهما، وفقا لصحيفة «الشرق الأوسط».

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *