أشياء مدهشة تحدث عند شربك لمياه الليمون

m

كثيرا ما قال أن شرب مياه الليمون صباحا على معدة فارغة تماما له فوائد صحية عديدة، وذلك لإحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والكالسوم والبوتاسيوم، والعديد من الألياف التي تقلل من امتصاص السكر. كما أنه يساهم بشكل كبير في نقصان الوزن، وتصفية الجسم من السموم، وتنظيم درجة الحموضة بالجسم. إضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى إليك البعض منها:

_ جهاز المناعة: لماء الليمون دور مهم في محاربة العدوى وتقوية جهاز المناعة، وذلك لإحتوائه على الكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات ( أ، س، ب1، ب6).

_ الأنفلونزا ونزلات البرد: بفضل احتواء ماء الليمون على فيتامين (س) بنسبة عالية، فهو يحارب الفيروسات والجراثيم ويساعد في التخفيف من نزلات البرد و الأنفلونزا.

_ حب الشباب: شرب ماء الليمون على الريق يعمل على تنظيم درجة الحموضة بالجسم، ويمنع ظهور الطفح الجلدي وذلك بفضل تنقيته للدم من السموم ومحاربته للبكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يجعل البشرة صافية ونظيفة.

_ نقصان الوزن: ماء الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، خاصة البيكتين التي تقلل من امتصاص السكر والرغبة الشديدة بالأكل.

_ آلام وتورم المفاصل: إذا كنت تعانين من تورم المفاصل، اشربي ماء الليمون لأنه ينظم حمض اليوريك بالمفاصل ويقلل من الإلتهاب.

_ الإمساك: يمكنك علاج الإمساك بسهولة مع ماء الليمون، لأنه يحفز حركات الأمعاء كما أنه مفيد جدا للجهاز الهضمي.

_ مكافح للسرطان: يساعد على منع انتشار خلايا السرطان والأورام بفضل احتوائه على مضاداة الأكسدة .

بعد التعرف على كل هذه المنافع والمزايا لا بأس بأن تدرجي عصير الليمون في قائمة مشروباتك اليومية من أجل صحة أفضل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *