أطعمة لا يجب جمعها معاً

أطعمة لا يجب جمعها معاً
منذ سنتين

2015_4_15_14_46_9_366يُعتبر الجهاز الهضمي بوابة المناعة في الجسم، فاذا كنت تعاني من مشاكل صحية مثل متلازمة القولون العصبي أو الانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال أو الحرقة، فاعلم أن جهازك الهضمي هو السبب أو جزءاً من المشكلة، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في مشاكل أكبر في الجسم كله، مثل الحساسية والتهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية والطفح الجلدي وحب الشباب واضطرابات المزاج والسرطان. لذا ينصح خبراء التغذية بضرورة الاعتناء به وبالجهاز المناعي عن طريق الحرص في تناول الوجبات، لهذا تعرف على أطعمة لا يجب تناولها معًا مثل:
الخبز والمربى
يُعد تناول الخبز الأبيض مع المربى مضر جداً، فالخبز والمربى يحتويان على نسب عالية من السكر، الأمر الذي سيؤدى لارتفاع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة.
المافن وعصير الليمون
هل سبق وأن شعرت بالكسل والخمول بعد تناول الاثنين معاً؟ هذا لأن كلاً منهما يحتوي على كميات كبيرة من السكر والتي يتم تخزينها بين الأنسجة والعضلات يليها انخفاض سريع في السكر بالدم.
الطماطم والجبن
يُعد مزيج الطماطم والجبن من أشهر الوجبات ولكن أخطرها، فتناولهما معاً يتسبب في خفض معدلات الطاقة في الجسم ويؤثر على حركة الأمعاء والهضم، فالطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية ولا يصلح تناولها مع مشتقات الحليب أو النشويات لأنّ كلّها وجبات مركّبة.
الموز بالحليب
تناول خليط “السموثى” أو الموز بالحليب له أضراره أيضاً، فمزج الموز مع الحليب يبطئ عملية الهضم بشكل كبير.
تناول أكثر من مصدر واحد للبروتين فى الوجبة
تعتبر الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم والأسماك والدواجن والبيض والبقوليات، من الأطعمة التي يصعب هضمها لأنها تبقى لوقت طويل في المعدة. لذا وحتى تتجنب الانتفاخ والغازات الناتجة، ينصح بتناول صنف واحد فقط في الوجبة.
هل سبق وأن حدثت لك مشاكل صحية بسبب تناول الأطعمة السابقة معاً؟

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق