أطعمة لصحة شعرك ولمعانه في شهر رمضان

أطعمة لصحة شعرك ولمعانه في شهر رمضان
منذ 3 سنوات

 

784612

لصحة الشعر ولمعانة وأناقته – ومع دخول شهر رمضان المبارك – لابد لك سيدتي أن تعرفي الأطعمة المفيدة لصحة شعرك والفيتامينات المطلوبة لجعله أكثر حيوية وجمالاً ولمعاناً. فالشعر جزء أساسي من الجسم، وبالتالي فإنه يتأثر بشكل مباشر بغذاء الجسم، فللحصول على شعر صحي وجميل، لابد من أكل صحي ومفيد، حتى لا يؤدي سوء الغذاء الى العديد من المشاكل مثل ضعف الشعر، توقف نموه، تساقطه، وفقدان لمعانه، فإليك هذه الأطعمة المهمة لشعرك سيدتي:

الحبوب عموماً .. والعدس خصوصاً

نظراً لدور “الزنك” الهام في تنظيم الهرمونات التي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على سماكة ونمو الشعر، فإن جميع انواع الحبوب تحوي كميات كبيره من الزنك وفيتامين ب والحديد وهى كلها مكونات هامه للحفاظ على صحه الشعر. وخاصة العدس هو مصدر كبير للحديد النباتي الغني بالبروتين المفيد لنمو الشعر ورونقه.

 
الألبان بأنواعها

الألبان قليله الدسم والجبن والزبادي تحوي البروتينات اللازمة للشعر لجعله قوياً وبرّاقاً.

الفلفل بأنواعه

يحوي الفلفل بأنواعه الأحمر والأصفر والأخضر فيتامين  C الضروري لصحة الشعر، وهو يساعد  الجسم على امتصاص الحديد في خلايا الدم والتي بدورها تحمل الأوكسجين لبصيلات الشعر وتزيدها نمواً وألقاً.

الأسماك عموما.. والسلمون خصوصاً

الأسماك بمختلف أنواعها عموماً تحوي كميات كميات كبيره من الحديد وفيتامين ب12 وهما أساسيان لصحه الشعر والجلد ، وسمك السلمون خصوصاً يحوي الأحماض الدهنية التي تبطئ فقدان الشعر، وتلهمه الحيوية.

الفول والبقوليات

لاحتوائها على الزنك والحديد والبروتين، بالإضافة إلى فيتامين ب الهام جدا، فإن الفول وباقي البقوليات تعتبر أكلات مهمه لصحه شعرك وتجنب تقصفه.

بعض المأكولات البحريه  .. والمحار خصوصاً

هناك من المأكولات البحرية ما يكون غنياً بالزنك مثل: المحار وسرطان البحر، والزنك مفيد جداً لبصيلات الشعر ونموها، وقد  ثبت ان محار البحر يحتوى على معادن مضادة للأكسدة تحافظ على حيوية الشعر وتزيده جمالاً.

الخضار الورقية عموماً .. والسبانخ خصوصاً

تحوي الخضار الورقية  عموماً حمض الفوليك والحديد، وهي ذات أهمية كبيرة للجسم وتغذيته غداء صحياً، حيث أن حمض الفوليك هو فيتامين B الذي يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء، والسباخ خصوصاً يحوي نسبة كبيرة من الحديد وقد أسلفنا ما أهمية الحديد لصحة الشعر.

بعض أنواع الأرز

تحوي بعض أنواع الأرز على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد البروتين للحصول على الطاقة اللازمة من أجل بناء شعر صحي وقوي. وهي ذات أهمية مفيدة للجسم عموماً.

البطاطا الحلوة والجزر واليقطين

لاحتواء البطاطا الحلوة على فيتامين A في الجسم الذي هو ضروري لنمو الخلايا كافة، بما في ذلك الشعر، فإنه يمثل أهمية كبيرة للشعر وصحته، وكذلك وكذلك الأطعمة الغنية الأخرى مثل الجزر، واليقطين. فالجزر يساعد شعرك الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية اللازمة لأضافه اللمعان والبريق الى الشعر.

المكسرات والدواجن

في الدواجن بأنواعها جميع أنواع البروتينات اللازمة التي تحمي الشعر من التقصف، بالإضافة إلى احتوائها على الحديد للحفاظ على بصيلات الشعر .في حين أن المكسرات فيها كميه كبيره من الزنك والمعادن اللازمة لحمايه الشعر من التساقط  وتساعد على نموه.

البيض والموز

البيض هو غداء غني بالبروتين ويحوي كميات كبيرة من فيتامين ب 12 الذي يساهم في بناء الشعر وتقويته، وكذلك الموز  يحوي فيتامين ب6 المهم الذي يزيد بصيلات الشعر صحة ولمعاناً.

عصير الكرز والتوت

كلاهما يساهما في تنعيم الشعر والمحافظة على فروة الشعر، فعصر الكرز يحوي الحديد، والتوت بأنواعه يحوي مضادات الأكسدة، التي تعمل على زيادة نمو الشعر.

الأفكادو والجوز

والأفوكادو من الفاكهة الغنية بفيتامين (هـ)، الضروري لنمو الشعر الصحي، وكذلك الجوز من الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة بالأوميغا 3، وهو مفيد لتنعيم الشعر ولمعانه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق