أفضل الطرق الطبيعية لمعالجة داء النقرس بدون جراحة

les-meilleurs-remedes-naturels-pour-traiter-la-goutte-sans-chirurgie

يمكن للنظام الغذائي الخاص بك أن يكون له تأثير كبير على تكوين الجسم وعلاج الكثير من الأمراض مثل النقرس مثلا، لذلك وحتى تتمكني من التخلص من الآلام المصاحبة له، إليك بعض الوصفات الطبيعية والسهلة مع التعريف بالمرض.

ما هو النقرس؟

يرتبط مرض النقرس بمستويات عالية من حمض اليوريك، وهو نوع من البقايا التي يتم القضاء عليها بشكل طبيعي في الجسم، إذ تأتي عن طريق الهضم وتدهور الخلايا الميتة، في الواقع، يتم تخزين حمض اليوريك تدريجيا في أجزاء مختلفة من الجسم، خاصة في المفاصل، وتتكون على شكل بلورات لتسبب التهابا، إهمال هذه الأعراض التي تدل على مرض النقرس قد يؤدي إلى نتائج وخيمة، كفشل الرئتين، وضرر كبير في المفاصل، بسبب تجمع حمض الأوريك بالجسم.

ما هي العلاجات الطبيعية لهذا المرض؟

1. كمادات الكربون وبذر الكتان:  قومي بطحن نحو نصف كوب من الفحم، امزجيها مع ملعقة صغيرة من بذور الكتان وبعض الماء، ضعي المعجون على المفصل المصاب ولفيه بغلاف بلاستيكي، أتركيه ليلة كاملة وسوف تهدأ الآلام إلى حد كبير.

2. عصير الكرفس : قشري 500 غرام من الكرفس  وامزجيها مع قليل من عصير الليمون، ثم اشربيها على الفور، هذا العلاج الطبيعي ضد النقرس يخفف الأعراض بسرعة لأن الكرفس (الطازج أو على شكل أقراص) يساعد في القضاء على حمض الأوريك.

وفقا لدراسة صينية نشرت في عام 2008 في مجلة علوم الأغذية والتي أجريت على حيوانات المختبر، اتضح أن بذور الكرفس تساعد على التقليل من مستوى حمض اليوريك.

3. شاي بالثوم: قومي بغسل 2 أو 3 فصوص من الثوم بدون تقشير، وضعيها في قدر أضيفي 1 لتر من الماء، يغلى حتى ينضج الثوم، ثم قومي بتصفيته، تناولي كوبا واحدا من هذا المزيج ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات، لمدة 10 إلى 15 يوما.

هام:  إذا كان لديك بالفعل أعراض النقرس، يجب استشارة الطبيب، لمرافقة هذه العلاجات الطبيعية ضد النقرس بالمتابعة الطبية، حتى تتمكني من الشفاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *