أفضل وأقوى العلاجات الطبيعية للتخلص من الزكام ونزلات البرد

nozolat-albard-620x330

معظم الناس تتعرض للإصابة بالزكام والبرد فى فصل الشتاء بسبب برودة الجو وتستمر المعاناة مع نزلات البرد عدة أشهر وفي حين لا يوجد وصفة سحرية للتخلص من الانفلونزا.
“إليك” يقدم لك علاج قوى للتخلص من الزكام ونزلات البرد ، من خلال بعض الأطعمة التي تعطي دفعة قوية لجهاز المناعة، حيث تسهم في تخفيف حدة المرض، وهي كالتالي :
_ الليمون
قومي بعصر الليمون وأضيفي إليه الزنجبيل المطحون وملعقة عسل وتخلطيهم مع بعض
بدون سكر وكل يوم الصبح عالريق اشرب كأس من الخليط إنه فعال في التخلص من الزكام
صفة ثانية
_التمر الهندي
تناول التمر الهندي في صورة شراب يفيد في الحد من الزكام، ويمكن عمل وتحضير شراب (التمر الهندي) ويشرب كوبان منه في اليوم الواحد بمعدل كوب بعد الافطار وآخر بعد الغداء يوميا. غير انه يجب الحذر مع هذا العلاج حيث انه يخفض ضغط الدم ايضا فمن يعاني من انخفاض مرضي في ضغط الدم لا ينبغي له استخدام هذا العلاج.
_الحبة السوداء
إذا قليت حبة البركة أو الحبة السوداء في زيت الطعام أو زيت بذرة القطن ثم تركت لتبرد، ثم استخدمت بعد ذلك قطرة للأنف، فان ذلك يخفف من حدة الزكام والرشح. ولعلاج الزكام معالجة مضمونة، وكذلك ضمان مقاومته إذا هاجم الجسم ينصح تناول ملعقة كبيرة (زيت حبة البركة) يوميا على الريق بشرط أن تشرب مع كوب شاي مع الحليب أو كوب حليب فقط او كوب من الزبادي مرة واحدة يوميا، وبشرط الاستمرار على ذلك مدة طويلة. فان ذلك يقوي جهاز المناعة ويقي من الزكام.
_الجزر
الجزر الطازج بكامل محتوياته دون تقشيره يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام والأنفلونزا، ويخفض من حدتها، ويشترط غسل الجزر بالصابون والماء الجاري حتى تزول شوائبه. كما ان الجزر يحتوي على كمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للاكسدة.
_ بذور الرمان
إذا خلط مسحوق بذور الرمان الطازج مع نفس مقداره حجما من (عسل النحل النقي) ثم قطر في الأنف فان ذلك يقاوم الزكام، كما يشكل وقاية ضد أورام الغشاء المخاطي في الأنف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *