أفضل وسيلة لتنظيف الأسنان وجعلها ناصعة البياض.. تعرف عليها

1 (1)

1 (1)تظهر العديد من الدراسات عن مكونات غذائية تؤدي إلى أسنان نظيفة وحتى ناصعة البياض، وهو ما كشفته دراسة حديثة مؤخرا أن الطريقة الهندية القديمة لتنظيف الأسنان بحفها بزيت جوز الهند، هي من أفضل الطرق إن لم تكن أفضلها للحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض.

ووفقا لما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن هذه الطريقة التي لاقت رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة بين مشاهير الفن، تعتمد على حف الأسنان بكمية من زيت جوز الهند أو زيت السمسم في بعض الأحيان لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقيقة كجزء من العملية الصباحية للعناية بالأسنان.

ويقول الباحثون من كلية كينور لطب الأسنان في الهند إن زيت جوز الهند متاح ومتوفر بأسعار زهيدة، وهو فريد من نوعه لأنه يحتوي على أحماض دهنية سلسة ومن أهمها حمض اللوريك الذي ثبت امتلاكه خواص مضادة للالتهابات والميكروبات.

وأظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة “ميديسنز” النيجيرية في أبريل الماضي، فعالية هذه الممارسة التي اعتاد عليها الهنود القدماء في التخفيف من تسوس الأسنان وتشكل طبقة البليك وأمراض اللثة.

نتائج هذه الدراسة تم التوصل إليها بعد مراقبة 60 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاماً، وإضافة طريقة الحف بزيت جوز الهند إلى روتين النظافة اليومي لأسنانهم على مدى شهر كامل، وتم تقييم مستويات طبقة البليك وأمراض اللثة في الأيام 1 و7 و15 و30.

وأكدت النتائج أن طبقة البليك وأمراض اللثة بدأت بالانحسار بشكل تدريجي بعد اليوم السابع، واستمر هذا التراجع طوال فترة الاختبار.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *