أقوى المشروبات لحرق دهون جسمك تماماً قبل شهر رمضان

أقوى المشروبات لحرق دهون جسمك تماماً قبل شهر رمضان
منذ سنتين

22215_large-600x300

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، يبحث الجميع عن وسيلة فحالة للمحافظة على الوزن وسط المغريات التى يشتهر بها هذا الشهر الكريم من كنافة وقطايف وخشاف وغيرها من الأكلات والمشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة ، التى تغرى الجميع لمذاقها العذب والتى يترتب عليها زيادة كبيرة فى الوزن خاصة للنساء خلال هذا الشهر.

تقدم أخصائية التغذية “الدكتورة مروة كمال” بعض النصائح والوصفات الطبيعية لحرق الدهون قبل رمضان، من منطلق أنه يمكنك الآن البدء فى خسارة وزنك الزائد حتى تتمكنى من تحمل بعض الكيلو جرامات الزائدة خلال شهر رمضان، حتى لا تشعرين بالحرمان من تناول المـأكولات اللذيذة التى تؤكل من العام للعام.

ومن نصائح الدكتورة، تناول الأطعمة التى تعمل على حرق دهون الجسم وسعراته الحرارية والتركيز عليها، مع الإلتزام بممارسة الرياضة نصف ساعة على الأقل يومياً.

مشروبات وأطعمة حارقة للدهون

عصير الليمون

يفيد الليمون الجهاز الهضمى بصورة كبيرة، حيث يعمل على تنظيم عمله وتسهيله، كذلك فهو وسيلة فعالة لإنقاص الوزن لقدرته على إزالة سموم الجسم العالقة والإسراع من عملية حرق الدهون بالجسم، لذا يجب شرب عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض على الريق بشكل يومى.

العسل الأبيض

ينصح أيضاً بتناول قليل من العسل الأبيض ممزوج بقليل من الماء الدافئ لتخليص الجسم من دهونه، أما إذا تم إضافة الليمون لهذا المشروب فسيمكنك تحقيق ثلاث أهداف “إزالة الدهون – إزالة السموم – تخفيض الوزن”.
خل التفاح

يعمل خل التفاح على تحطيم دهون الجسم وزيادة سريعة فى فقدان الوزن، وطريقة تحضير مشروب خل التفاح سهلة، وتتكون من ملعقتين من خل التفاح تم تدفئتها قليلاً يضافوا لكوب من الماء، ويتم تناول هذا المشروب فور الإستيقاظ من النوم وعلى الريق يومياً.

كما يجب الإنتباه عند تناول مشروب خل التفاح، من ضرورة تناوله بعناية فإلى جانب قدرته على تقليل الوزن والقضاء على الدهون، يعمل أيضاً على استنزاف كثافة العظام، لذا أحرصى على أن لا تتناولى منه يومياً أكثر من ملعقتين.

الماء الدافئ

الماء المشروب الأول لتخفيض الوزن، ولكن يعمل الماء إذا كان دافئ على الإسراع من هذه العملية، كل ما سيكون عليك فعله هو تناول كوب من الماء الدفئ بدلاً من البارد بعد إنتهائك من تناول الطعام، أما إذا كانت الوجبه دسمة كوجبة الغداء، فسيكون عليك أن تنتظرى نصف ساعة فقط بعدها، ومن ثم تتناولين كوب من الماء الدافئ، من أجل الإسراع فى عملية الهضم وحرق الدهون.

الفلفل الحار

يعمل الفلفل الحار على خفض الوزن بسرعة كبيرة، وطريقه إعداد هذا المشروب تتمثل فى إحضار ملعقة من الفلفل الحار ممزوجة مع كوب ماء محلى بملعقة من السكر، ويتم تناول هذا المشروب العجيب فى الصباح وعلى الريق، للتخلص من أى دهون زائدة فى الجسم ترغبين فى التخلص منها.

يمكن أيضاً أن يضاف الفلفل لمشروبك المفضل كالشاى أو النعناع، لزيادة النتيجة والفاعلية أو تناوله صباحاً مع عصير الليمون.

مع العلم أن هذه الوصفات لا تتناسب ومرضى قرحة المعدة، الذين سيكون عليهم استشارة الطبيب المعالج قبل تجربتها، وإلا سيزداد الأمر سوئاً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق