أكثر مدن العالم تحرشا هي …

Ta7arouch

تعتبر شبكة المواصلات في مدن امريكا اللاتينية واحدة من أكثر شبكات المواصلات في العالم بما يخص التحرش، والتي لا ينصح باستخدامها من قبل السياح، خاصة النساء.

ووفقا لدارسة أجرتها مؤسسة “YouGov” للابحاث، فإن العاصمة الكولومبية “بوغوتا” والتي تستخدم الباصات العامة ذات اللون الأحمر اكثر وسيلة عامة غير آمنة في العالم.

وتأتي مدن (مكسيكو، ليما، دلهي) بعد بوغاتا في قائمة أخطر شبكات المواصلات في العالم.

وجاءت العاصمة الروسية موسكو في المرتبة التاسعة، حيث قالت النساء اللواتي أُجريت عليهن الدراسة، ان لديهن قلة ثقة في الشرطة الروسية التي لا تقوم بالتحقيق في حوادث التحرش الجارية في القطارات.

اما باريس فقد احتلت المرتبة الـ11، لأن النساء لا يشعرن بالأمان، لأعتقادهن ان ركاب القطارات لا يساعدوا النساء في حال تعرضهن للمضايقات.

اما مدينة نيويورك وطوكيو وبكين ولندن فقد احتلت المراتب بين اكثر 16 دولة آمنة في شبكة مواصلات، إذ تغيب منهن حوادث التحرش.

وتعتمد الدراسة على سؤال المشاركات من النساء 6 اسئلة تتعلق بتجاربهن المتعلقة في السفر لوحدهم خلال الليل مستخدمات الباصات أو القطارات “الترام”.

وتم سؤال النساء التي شملتهن الدراسة اسئلة حول خطورة التحرش اللفظي من قبل الرجال أو التحرش الجسدي، وحول ثقتهن بأن الركاب سيساعدوهن في حالات التحرش، او ثقتهن في السلطات ما اذا كانت ستحقق بحوادث التحرش.

واكثر مدينة تتعرض فيها النساء للتحرش سواء اللفظي او الجسدي خلال استخدامهن لوسائل النقل هي مكسيكو سيتي، أكبر مدينة في العالم والتي فيها 21 مليون نسمة.

وقال 6 من 10 نساء انهن تعرضن للتحرش في مكسيكو سيتي خلال استخدامهن وسائل النقل العام.

اما طوكيو فقد احتلت المرتبة الثانية كأفضل شبكة مواصلات في العالم، حيث قررت الحكومة اليابانية تخصيص عربة للنساء فقط في القطارات وذلك للحد من ظاهرة التحرش.

Ta7arouch

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *