أكثر من وصفة سحرية لشعر لامع وبدون قشر

788530

788530“نصف جمال المرأة شعرها” أو جمال المرأة شعرها، هذا ما كان شائع منذ القدم عند أجدادنا العرب ومازال حتى الآن، حيث تتمنى جميع الفتيات الحصول على شعر مليء بالصحة واللمعان وبدون قشرة، ولذلك تسعى جاهدة مجربة كل أنواع الشامبوهات وغيرها من منتجات العناية بالشعر للقضاء على هذه المشكلة.
موقع “إليك” يقدم لك خلطات طبيعية سحرية ومجربة لشعر لامع وخال من القشرة وهي كالتالي.
1 _ الخل الأبيض: يحتوي الخل على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يمنع نمو البكتيريا والفطريات في فروة الرأس، وطريقة استخدامه كالتالي
_ اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، و قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض النقي مع كوب من الماء، وضعيها على فروة الرأس بلطف واتركيها لمدة30دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الدافئ.
ملاحظة: قبل استعمال الشامبو، دلكي شعرك بالخل النقي، واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو، وطبقي الطريقة أعلاه، وهذا أفضل بكثير من استخدام الشامبو الخاص بقشرة الرأس.
2_ زيت جوز الهند والليمون: يساعد على التخلص من القشرة ،دون التسبب في جفاف الشعر، إذ يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر والقضاء على القشرة، كما يحتوي الليمون على مواد مضادة للفطريات المسببة للقشرة.
قومي بخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند، مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس، واتركيه على الشعر لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ فقط ،وكرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع، لمدة أسبوعين، ثم مرة أسبوعيا.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *