أكثر من ١٠ استخدامات مدهشة لليمون لا تعلمينها

أكثر من ١٠ استخدامات مدهشة لليمون لا تعلمينها
منذ سنتين

7amedثمرة الليمون ليست مجرد مكون غذائي يمكن تناوله لإمداد الجسم بالفيتامينات والمغذيات التي يحتاجها، ولكنه مطهر طبيعي يمكن أن تستخدمه ربة المنزل في القيام بالعديد من المهام المنزلية. فخصائص الليمون الحمضية ورائحته النفاذة تجعل منه سلاح قوى في أمور التنظيف والعناية بالبشرة والملابس والمهام المطبخية المختلفة. اكتشفي فيما يلي أكثر من ١٠ استخدامات مدهشة لليمون لم تعلمينها من قبل.

تنظيف الميكروويف

ضعي ثمرة ليمون في وعاء مملوء بالماء وضعيه في الميكروويف لمدة خمس دقائق على درجة حرارة عالية. سيقوم البخار والليمون بإذابة الدهون العالقة في الميكروويف. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو مسح جوانب الميكروويف من الداخل بمنشفة مبللة وستلاحظين كيف استعاد مظهره النظيف واللامع من جديد.

منظف طبيعي للخضراوات والفاكهة

لتنظيف الخضار والفاكهة، امزجي عصير ليمونة مع ملعقتين خل وكوب من الماء واغمري الثمار بالخليط لدقائق للتخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بها ثم اشطفيها بالماء.

تنظيف الدجاج

يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من زفارة الدجاج. بعد تنظيف الدجاج بالدقيق والملح، اغمريها في مزيج من الخل والليمون لدقائق وستلاحظين كيف زالت الرائحة السيئة لها.

الليمون ديتوكس طبيعي

أحد فوائد الليمون المذهلة أنه قد يعمل بمثابة مطهر طبيعي لسموم الجسم، ويمكنك من خلاله عمل مشروب ديتوكس منزلي. كل ما عليك فعله هو مزج عصير ليمونة مع كوب من الماء وتناول المشروب في الصباح عندما تكون المعدة فارغة. سيساعد هذا المشروب أيضا في عمليات حرق الدهون وإنقاص الوزن والتخلص من السيلوليت.

تلميع الفضة

إذا كنت تلاحظين إختفاء لمعة إكسسواراتك المصنوعة من الفضة، فمكنك غمرها في وعاء مملوء بمزيج من الليمون والماء لمدة ساعة ثم شطفها بالماء وتجفيفها. لأن الليمون من المواد الفعالة في تنظيف وتلميع الفضة.

مقشر طبيعي للجسم

يتميز الليمون بإحتوائه على خصائص مبيضة للبشرة، لذا يمكنك استخدامه في علاج اسمرار بعض المناطق في الجسم مثل الكوع والركبة وللتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها. امزجي كوب ملح أو سكر مع نصف كوب زيت زيتون وعصير ليمونتين، ودلكي المناطق الجافة من الجسم بالخليط لمدة خمس دقائق في حركات دائرية، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

التخلص من الرائحة الكريهة

ضعي قشور الليمون في أجزاء متفرقة من الثلاجة وسيساعد ذلك على إنعاش رائحتها والتخلص من الروائح السيئة التي قد يسببها تخزين بعض الأطعمة.

تنظيف أدوات المطبخ الخشبية

لوح تقطيع الطعام وملاعق الغرف الخشبية من أكثر الأدوات المطبخية المعرضة لامتصاص الروائح والاحتفاظ بالبكتيريا والجراثيم، لذا لا يكفي تنظيفها بالصابون العادي فقط بل يفضل استخدام الليمون لإزالة البكتيريا والروائح غير المحببة بفاعلية. دلكي هذه الأدوات بنصف ثمرة ليمون واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة قبل غسلها بالماء.

التخلص من الحشرات

اضيفي عصير الليمون إلى ماء تنظيف الأرضيات وستساعد رائحته النفاذة على قتل البكتيريا والنمل والحشرات التي تختبأ في أركان المنزل.

إزالة بقع العرق من الملابس

دلكي بقع العرق التي تتواجد دوما أسفل أكمام الملابس بمزيج عصير ليمونة وماء واتركيه يجف في الهواء الطلق.

تبييض الأظافر

إذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر، فالليمون حلا مثاليا لإستعادة بياض أظافرك من جديد. اغمري أناملك في كوب مملوء بالماء مضافا إليه عصير ليمونة واغمريهم لدقائق بالماء.

منع اسمرار الفاكهة

بعض الفاكهة تميل إلى الاسمرار عند تقطيعها وتركها مكشوفة لفترة طويلة. لتجنب ذلك خاصة عند إعداد سلطة الفاكهة، يمكنك عصر ليمونة على قطع الفاكهة حيث أنها ستمنعها من الاسمرار سريعا.

منع الأرز من التعجن

من استخدامات الليمون أيضا، الحصول على أرز مفلفل وغير معجن. اضيفي ملعقة ليمون إلى ماء الأرز أثناء الغليان ولن تلتصق حبات الأرز ببعضها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق