أمراضٌ صامتة تكشفها آلام الرقبة والظهر.. اكتشفوها

أمراضٌ صامتة تكشفها آلام الرقبة والظهر.. اكتشفوها
منذ سنتين

NHWFRFDOLS

أظهرت دراسة دولية واسعة النطاق أن آلام الظهر تسبب اعتلال الصحة أكثر من أي حالة أخرى , مثل أمراض القلب والملاريا. ووجدت الدراسة التي شملت 188 دولة أن آلام أسفل الظهر تسبب ألمًا يستمر لسنوات أكثر من أي حالة أخرى .

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن آلام الرقبة تعد ايضًا سببًا كبيرًا لاعتلال الصحة, وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد ألم الظهر في الدول الأجنبية.
وقال خبراء بريطانيون إنه إذا ما فكرنا بشأن جسم الإنسان , فسنجد انه مصمم ليتحرك ويكون نشيطا, وبالتالي فهو ليس مصممًا من اجل الحياة التي نعيشها الآن.

وأوضحوا أن آلام الظهر تبدأ في الظهور في عمر مبكر اكثر, مع معاناة نحو نصف من هم دون سن الثلاثين منها , وان أطفالا في سن مبكر يصل الى 12 عاما يبحثون ايضا عن علاج لآلام الظهر بسبب قضاء الوقت فوق الكراسي والنظر المستمر الى الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت.

ومن بين أسباب اعتلال الصحة في بريطانيا ايضا الاكتئاب والسكر وفقدان السمع وايضا الصداع والصداع النصفي. وتشير الدراسة واسعة النطاق الى أن ما يقدر ب6ر1 مليار شخص نحو ربع عدد سكان العالم يعانون من الصداع الناجم عن التوتر بينما يعاني 850 مليون شخص من الصداع النصفي.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق