أمور لا يجب كتابتها على “فيس بوك”

أمور لا يجب كتابتها على “فيس بوك”
منذ سنتين

1

برغم أنّ التواصل الاجتماعي عبر الـ”فيس بوك” الوسائل الشبيهة يتمّ في عالم افتراضي، فإنّ ما يُنشر على صفحة المستخدم يؤثر في أصدقائه.

فهناك عدّة أمور يعتبر نشرها على “فيس بوك” جيداً ومفيداً، إلا أنّ هناك بعض الأمور ـ بحسب ما نشر موقع “هافينغتون بوست” ـ يفضل الابتعاد عنها وتفادي نشرها نهائياً وأبرزها 4، هي:

1 ـ الأخبار المثيرة للاكتئاب أو المهينة للآخرين:

فإذا كنت لا تحبّ يوم الأم أو الأب، فليس عليك إلا الابتعاد عن موقع التواصل الاجتماعي في هذا اليوم لا نشر أمور مسيئة ومزعجة.

2 ـ الذمّ بالطب والأدوية الطبية:

فإذا لم تكن طبيباً أو ممرضة، فلا يحق لك نشر أمور تتحدث عن الفوائد العجائبية للعلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض، بما فيها السرطان، كما التحدّث سلبياً عن الطب التقليدي.

3 ـ عدم التواضع:

الأمور التي تشير إلى عدم تواضعك والتي تسلط الضوء عليك وعلى ما لديك مثل عبارة: “يا إلهي لا أستطيع الاختيار بين رحلة على متن باخرة أو إجازة مميّزة في منتجع فخم”.

4 ـ الغموض:

العبارات الغامضة والشاملة التي لا تحتوي على تفاصيل مثل: “لا أصدق أنّ صديقاً مثلك يعاملني بهذه الطريقة، تعلّمت الدرس”، و”أفضل يوم في حياتي! لن تكون حياتي على حالها بعد اليوم”.

وبذلك، فإنّ “فيس بوك” هو أكثر من مكان للتعبير عمّا يدور في رأسك أو ما تشعر به، فهو مكان يُمكن للآخرين قراءة ما تنشره والتفاعل معه والردّ عليه، ما يوجب التفكير ملياً قبل نشر أيّ شيء.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق