أهم الخطوات للحصول على مكياج مقاوم للدموع

أهم الخطوات للحصول على مكياج مقاوم للدموع
منذ 3 أسابيع

تحرص جميع النساء عند حضورهم للمناسبات على الحفاظ على مكياجهن، لكن بعضهن لا ينجحن في ذلك خصوصا إذا كانت المناسبة حفل زفاف أحد الأقارب، تضعف مشاعر البعض منهن ويذرفن بعض الدموع، مما يفسد لهن مكياج العيون، ونجد البعض من النساء يعانين من حساسية العين، نقدم لك بعض نصائح خبراء المكياج للحفاظ على مكياجك مهما ذرفت عينك من دموع:

-اختبري منتجاتك قبل يوم الحفل:

8f58a8767f9e19d793137b67fd721644

-حين تبحثين عن منتج ضدّ الماء، احرصي أن تكون مدوّنة عليه عبارة “ضدّ الماء”، وليس “مقاوم للماء”، فهناك فرق بين الاثنتين. كذلك اختبار وتجربة الماكياج (إمّا لدى الخبيرة أو بنفسكِ إذا ما كنتِ تريدين تطبيقه بنفسكِ)، لذا جرّبي المنتجات قبل أسابيع من الزفاف لتعرفي كيف ستكون ردّة فعل بشرتكّ اتّجاهها.

-أهم هذه المنتجات هي الماسكارا: من المهمّ أن تكون الماسكارا مقاومة للماء إذا لم يتسنَّ لكِ أن تكون كافّة المنتجات المتبقيّة مقاومة للماء، فحماية ماكياج العينين من التلطّخ هي أهمّ خطوة في كامل ماكياجكِ.

bigstock-mascara-applying-long-lashes-49016588-e1430012006488

-تمرني على إتيكيت مسح الدموع: يفضّل أن يكون كلّ من” الآيلاينر” و”الماسكارا” مقاومين للماء معاً، لأنّ عند مسح العينين المبتلّتين بالدموع سيتلطّخ خطّ “الآيلاين”، فلا بدّ أن يظلّ هذا الأخير ثابتاً. وعند استخدامكِ للمنديل الذي يفترض أن يكون في متناول يديكِ عند الحاجة له، أن تضعيه برفق عند مخرج دمع العين ليلتقط الدموع فور هطولها مع التربيت به بدلاً من المسح وفرك منطقة أسفل العينين للتقليل قدر الامكان من تلطّخ المنطقة. وأخيراً احرصي على تخصيص مزيل ماكياج مناسب للمستحضرات المقاومة للماء والتي عادة ما تكون عنيدة. يفضّل استخدام الزيوت الطبيعيّة لتسريع إزالتها كزيت جوز الهند العضويّ.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق