أهم ما سيعرض على القناة “الأولى” المغربية خلال رمضان

أهم ما سيعرض على القناة “الأولى” المغربية خلال رمضان
منذ 6 شهور

أعلنت القناة “الأولى” المغربية عن برامجها الشهرية المرتقبة في رمضان لهذه السنة. واستهلت برمجتها الغنية بمسلسلات كوميدية ودرامية، وببرامج دينية وترفيهية وفنية. كل ذلك سيعرض في حلة جديدة، بمعية مجموعة من الوجوه البارزة في الساحة الفنية والإعلامية.

وتراهن القناة، حسب بيان أصدرته عبر موقعها الخاص، على الانتاج الوطني الذي تحظى فيه الأعمال الدرامية بحصة الأسد، من خلال كوكبة من أجود اامخرجين والممثلين الذين سيرافقون المشاهد طيلة ليالي هذا الشهر الكريم.

قسمت القناة برامجها زمنيا حسب ثلاث فترات أساسية وهي؛ قبل الافطار المتضمنة للدروس الحسنية وأعمال درامية أخرى، وفترة الافطار المتضمنة لباقة من الانتاجات المحلية التي تتناسب مع فترة ذروة المشاهدة، ثم فترة ما بعد الافطار التي توازي توقيت السهرات والأفلام السينمائية المناسبة. ومن البرامج المرتقبة خلال شهر رمضان، اخترنا لكم أهمها:

الدروس الحسنية:
سيتم نقل فعاليات الدروس الحسنية التي يشرف عليها الملك محمد السادس، في حضرة ثلة من العلماء والمفكرين من المغرب ومن العالم الإسلامي. وتتضمن هذه الفعاليات إلقاء بعض الدروس التي تهم قضايا الإسلام وحياة المسلمين عامة.

SM-le-Roi-préside-la-troisième-causerie_M-504x300

شاشات:
تسلط مجلة “شاشات” الضوء على آخر أخبار الفن السابع وكل ما يرتبط به كالمهرجانات والمنتديات والملتقيات. وتهدف إلى إعلام الرأي العام بمستجدات الانتاجات الدرامية للشركة الوطنية والتلفزة المغربية.

film-aveugle

الرواد:
تعرض هذه السلسلة الوثائقية الأسبوعية شخصيات وطنية بارزة، بصمت الحياة السياسية والاجتماعية المعاصرة بالمغرب الحديث؛ كزليخة نصري وادريس بنزكري وعائشة الشنا.. وغيرهم.

maxresdefault (2)

مداولة:
يعود البرنامج الشهير “مداولة” في رمضان لطرح قضايا عدلية جديدة. هذا البرنامج يهدف إلى تحسيس المواطنين بالقضايا القانونية والعدلية، من خلال ملفات بثت فيها المحكمة، حيث يعاد تمثيلها وسردها بشكل متخيل، من أجل الاستفادة من المواضيع والملفات المؤرشفة في المحاكم المغربية. وسيتم خلال هذا الشهر معالجة قانون مدونة الأسرة والقانون الجنائي.

moudawala_b_5

سهرة الوفاء:
تخصص هذه السهرة لتكريم عدة أسماء فنية بارزة منذ عقود في ساحة الفن والغناء المغربي؛ كعبد الفتاح المغاري، محمد الغاوي، محمود الادريسي.. وغيرهم.

تغريدة:
برنامج حواري يستضيف فنانين شباب، لاستعراض ابداعاتهم الشبابية التي تميز المشهد الفني. كما يعنى بالخوض في حياتهم الشخصية والفنية ومشاريعهم المستقبلية.

640x360-ANk

نون النسوة:
من الأفلام التلفزية المبرمجة عرض فيلم “نون النسوة”، الذي يحكي قصة فتاة شابة تهرب من بيتها، جراء محاولة إرغامها بالزواج من شخص لا ترغب به. الفيلم من إخراج محمد علي المجبود، ومن بطولة طارق البخاري، وتيليلا وحميد نضار، عادل أباتراب.. وغيرهم.

10620695_1261907370493531_854669298270472643_n

وعدي 2:
بعد النجاح الذي حققه سلسلة “وعدي” بجزأه الأول في السنة الماضية، تعود هذه السلسلة بجزءها الثاني بمفاجئات وأحداث جديدة. إذ سينظم إلى مجريات الأحداث شخصيات ستخلق الحدث والتشويق، منهم الدكتور يونس الذي تتمحور عليه نقاط التحول. يتقدم بطولة السلسلة التي أخرجها ياسين فنان كل من؛ أسامة البسطاوي، طارق البخاري، صفاء احبريكو، سمية أكعبون، أحلام الزعيمي.. وغيرهم.

waadi

ولد صفية:
يشترك النجم والممثل محمد خيي والفنان الكوميدي محمد الخياري، في بطولة السلسلة الاجتماعية “ولد صفية” التي أخرجها المخرج الشاب يونس الركاب. وتتمحور الأحداث حول امرأة أخفت حملها على عائلتها من رجل أحبته دون أن تتزوج به.

FILE-20160317-22079JWEPU7N3ES6

مرحبا بصحابي2:
تعود أيضا السلسلة الكوميدية الخفيفة “مرحبا بصحابي2” بجزءها الثاني هذه السنة، في محاولة لتغيير نمط الأحداث وسردها بدينامية ومواقف أكثر إمتاعا، مع الحفاظ على نفس الوجوه الأساسية لجزأها الأول. السلسلة أخرجها علي الطاهري، ومثل فيها حسين بنياز، مصطفى الزعري، المحجوب الراجي، صلاح الدين بن موسى.

maxresdefault

يذكر أن سنة 2015، وصل معدل نسبة مشاهدة القناة “الأولى” خلال رمضان إلى 41 بالمائة. وبلغ عدد المشاهدين، حسب نفس البيان المذكور أعلاه، ما يقارب الخمسة ملايين مشاهد (4.7 مليون). وتم ذلك في الفترة الزمنية قبل الثامنة مساءا، أي فترة الإفطار، إلى ما بعدها في غضون ساعتين تقريبا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق