أول معرض للاحتفاء بطقوس “العرس المغربي”

أول معرض للاحتفاء بطقوس “العرس المغربي”

أحيت الفنانة دنيا باطمة فعاليات الدورة الأولى لمعرض “الزواج المغربي، طقوس وعادات”، الذي أقيم من 24 إلى غاية 27 يونيو بمدينة طنجة. وتم تنظيم هذا الاحتفال من طرف الاتحاد المغربي للنساء المغربيات ولجنة دعم العائلات والطفولة المغربية، وذلك بغرض جمع التبرعات من أجل بناء مركز لإيواء أطفال الشوارع.

يعتزم منظموا الدورة الأولى لمعرض “العرس المغربي” إلى جعله موعدا سنويا، يضم عدة تظاهرات ثقافية وفنية مختلفة، وقد تميزت هذه الدورة بعروض للقفطان المغربي، والموسيقى الأندلسية، بمدينة طنجة عروس الشمال التي اختارها المنظمون لأنها تستقطب العديد من الزوار. ويبقى نجاح الدورة الأولى للمعرض رهين بعدد الوافدين والراغبين في التعرف على الثقافات المختلفة للمغرب. كما يعد “هذا المعرض هدية لكل الأشخاص الذين يودون الاحتفال بالزواج، باختيار مرجعية تاريخية أو فقط الاحتفال بشكل عادي بالعرس وسط الأهل والأحباب، لكن بشكل جديد، عصري وراق في التنظيم. ” حسب منظمي الحفل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة استطاعت أن تجلب العديد من الزوار الذين يحبون القفطان المغربي التقليدي، بالإضافة إلى محبي فساتين العروس. كما عرفت الدورة مشاركة العديد من المصممين في اللباس التقليدي والعصري، من أجل تقديم جديد الموضة خلال هذا الموسم.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق