إبتعدي عن 4 جمل محبطة لخسارة الوزن الزائد

إبتعدي عن 4 جمل محبطة لخسارة الوزن الزائد

تلوم النساء أنفسهن كثيرا خاصة عندما يخترن التغيير، لأنهن لا يثقن في النتائج التي سيحصلون عليها خاصة فيما يخص خسارة الوزن، مع العلم أن هذه الطريقة ستكون لها نتائج وخيمة على صحتهن النفسية دون الوصول إلى الهدف الأساسي وهو إنقاص الوزن.

إليك جملا لا يجب قولها أثناء اتخاذك قرار خسارة الوزن لأنها محبطة:

–  خسرت كل شيء: لا يمكنك خسارة الوزن بهذه الطريقة، فالأمر يتطلب وقتا والاستسلام بهذا الشكل قد يجعل حالتك تزيد سوءا، لذلك عليك أن تكوني قوية وتستمري في الخطة التي وضعتها من أجل إنقاص الوزن.

– شيء صعب: يجب أن تقتنعي بأن الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها، فأكل بعض الحلويات في الأسبوع لا يعني أن الأمر سيكون سيئا على حميتك، لذلك لا تلومي نفسك وحاولي أن تتغلبي على رغبتك في الأكل شيئا فشيئا.

– سوف أفشل لا محالة: لا يجب تكرار هذه الجملة بينك وبين نفسك أو حتى بين المحيطين بك، لأنها ستحبطك وستجعل الأمر بالنسبة لك شيئا مستحيلا، في حين أن إرادتك القوية هي الحل الأمثل للوصول إلى الوزن المناسب.

– أرغب في إنقاص الوزن لكن ليس الآن: هذه الجملة هي أكبر مسببات فشل جل أنواع الريجيم، لأن من يريد الوصول إلى هدفه لا يجب عليه أن يقوم بتأجيله ولو لحظة واحدة، لذلك اتخذي القرار وابدئي في الحال.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق