إحذروا منتج التنحيف هذا.. قد يؤدّي إلى الموت

ZZTGXJDTUS

ZZTGXJDTUSوجهت الشرطة الدولية “إنتربول” تحذيراً عالمياً يتعلّق بمنتج للتنحيف مستخدم ايضا لدى ممارسي رياضة كمال الاجسام، بعد تسببه بوفاة امرأة في بريطانيا وتعرض فرنسي لمشاكل خطيرة.

وأعلنت المنظمة في بيان ان تحذيرا عالميا نشرته انتربول بشأن مادة 2.4 – دينيتروفينول (دي أن بي) المحظورة والتي قد تسبب الوفاة وتستخدم كمنتج للتنحيف وفي المساعدة على تنمية العضلات.

وأصدرت الانتربول “نشرة برتقالية” في هذا الموضوع ترمي الى اخطار اجهزة الشرطة والهيئات العامة والمنظمات الدولية اثر وفاة امرأة في بريطانيا وبعدما تعرض فرنسي لمشاكل صحية خطيرة اثر استهلاك هذه المادة.

يذكر أن هذه المادة التي تباع عادة كمسحوق اصفر او اقراص موجودة ايضاً على شكل كريمات.

كما ان الاخطار المرتبطة باستخدامها تتعاظم بسبب ظروف انتاجها غير القانونية، وفق انتربول.

كذلك تدخل مادة “دي ان بي” في تركيبة بعض المتفجرات.

واشارت انتربول في تحذيرها ايضا الى ان هذه المادة تنتج في مختبرات سرية لا تطبق اي معايير على صعيد النظافة ما يعرض المستهلكين لخطر اكبر بتناول جرعات زائدة نظراً الى غياب المهارات المتخصصة.

وفي ثلاثينات القرن الماضي، كانت مادة “دي ان بي” تستخدم لتحفيز الايض والمساعدة على خسارة الوزن لكنها سحبت من الاسواق بعدما تسببت بوفيات عدة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *