إحذري.. هذا ما يجب عليك معرفته قبل تناول اللحوم!

إحذري.. هذا ما يجب عليك معرفته قبل تناول اللحوم!

يحب الناس تناول اللحوم بطرق مختلفة، فمنهم من يتناولها نيئة نوعا ما وآخرون يفضلونها مطهوة بشكل جيد، لكن كيف يمكن التمييز بين الجيد منها وغيره من اللحوم؟

– لحم الدجاج: يعتبر الدجاج المتواجد بالمزارع والذي يعتمد في تغذيته على الديدان وكل ما يمكن أن يتواجد بالطبيعة، من أحسن أنواع الدجاج عكس الذي يعتمد في تغذيته على المنتوجات الكيماوية، لأن ذلك يساهم في وجود البكتيريا وبالتالي عدم ضمان جودتها.

– لحوم الأسماك : تحتوي الأسماك على الأوميغا3 الجيدة لصحة الإنسان، كما تحتوي على الأملاح المعدنية، الفيتامينات والبروتينات، لذلك يجب الحرص على تناول الأسماك الطرية لأنها إذا لم تكن كذلك فهي مضرة بالصحة.

– عدم رمي أحشاء الحيوانات: تحتوي أحشاء بعض الحيوانات كالخروف والبقر وغيرها كالطيور على فوائد مهمة لصحة الإنسان، فهي تتضمن الحديد والفيتامينات، لذلك قومي بغسلها جيدا واستعمليها فهي مهمة للجسم.

– إختيار نوعية اللحم: يختار الأشخاص الذين يتبعون حمية قطعا من اللحم لا تحتوي على الدهون، وهي متواجدة في منطقة الكتف والفخد، لكن خبراء التغذية ينصحون بالتنوع في تناول اللحم، لذلك من الأفضل اختيار قطعة لحم رخامية تحتوي على القليل من الدهون وتقوم بعمل متوازن في المكونات، كما ينصح بعدم تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرتين في الأسبوع.

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق