إحذري 8 عادات تضر بأدوات ومنتجات مكياجك

إحذري 8 عادات تضر بأدوات ومنتجات مكياجك
منذ سنة واحدة

لا شك أن للماكياج تأثيره على الشكل وعلى المزاج بالوقت نفسه، فعندما نتزين بالماكياج ونبدو بمظهر جذاب تزداد ثقتنا بنفسنا ونشعر بأننا محط أنظار كل من هم حولنا، وإن عملية تطبيق الماكياج بحد ذاتها عملية مسلية وتضفي شيء من المرح وحتى إذا لم نكن خبراء باستعمال الماكياج إلا أن المنتجات الجديدة تلفت انتباه أي أنثى وتغريها لتجربتها.
” إليكم ” يقدم لك 8 أخطاء قد نرتكبها بالخطأ وهي تضر بأدواتنا ومنتجاتنا:

1- لا نقوم بغسل أيدينا
بالطبع يجب علينا تغسيل يدينا الاثنتين قبل البدء بتطبيق الماكياج فيجب أن تكونا نطيفتين قبل أن تلامسا بشرة الوجه كي نتجنب انتشار البكتيريا، كما أن اليدين النظيفتين تحفظ منتجات التجميل نظيفة فنتفادى تكون البكتيريا فيها بين كل استعمال وآخر، نظفي يديك بين كل مستحصر وآخر وأبعدي مستحضراتك عن الزيت والكريم الذي تستعملينهم كي تحافظي على أدواتك لفترة أطول.

2- نتجاهل مدة انتهاء صلاحية المستحضرات
بالتأكيد تناول أي طعام أو استخدام أي منتج منتهي الصلاحية مضر وله تأثير سلبي، لذا راقبي مدة صلاحية أي منتج لديك وتأكدي منها قبل تطبيقها.

3- الاحتفاظ بالمستحضرات في الأماكن الخطأ
من الخطأ حفظ الماكياج في أماكن شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، بعض المستحضرات فقط يمكن أن يكون مكانها الصحيح في البراد ، لكن لا تضع أي شيء في الثلاجة، أما إذا كنت تحتفظين بماكياجك في الحمام تأكدي من أنك تضعينه في جارور أو في خزانة، فالحرارة والرطوبة من المياه الساخنة قد تذيب المنتجات أو تجففها وتجعلها ملعب للبكتيريا، مكان الحفظ المثالي مكان بارد وجاف.

4- نرمي المستحضرات في حقيبة اليد
إذا كنت ممن يأخذون معهم بعض الماكياج أثاء الخروج من المنزل، إياك وأن ترميه في حقيبتك مع بقية الأغراض، لا بأس إت قمت بهذا مع قلم الحمرة أو الماسكارا أو قلم الكونسيلر، لكن كل ما هو بودرة أو سائل إياك ثم إياك، بل احفظيها في جيب أو محفظة صغيرة لأنه البودرة سهلة الكسر والسوائل قد تخرج من زجاجتها.

5-نترك المستحضرات مفتوحة
أسرع طريقة لتلف الماكياج هو عدم إحكام إغلاق العبوات بعد استعمالها مهما كان نوعها، كريم أساس، حمرة، طلاء أظافر… فذلك يعرضها للجفاف وللتفاعل مع العوامل الخارجية.

6- عدم تنظيف فراشي الماكياج بانتظام
عد الاعتناء بنظافة فراشي الماكياج وغسلها بين فترة وأخرى، كما أن غسلها بكثرة لهما نفس النتيجة المضرة، فمن الأفضل غسل الفراشي بلطف بالمياه الدافئة والصابون مرة في الأسبوع، فهذا يتركها نظيفة وبنعومتها، مناسبة لتطبيق الماكياج وخالية من الجراثيم.

7-مشاركة الماكياج مع الآخريات
لا تشاركي مكياجك مع الآخرين بتاتاً فهذا يسهل عملية انتقال الأمراض والالتهابات، وليست الأمراض فقط التي تنتقل بل أيضاً يمكن للجراثيم تلوث وتجفف الماكياج.

8- تحريك الماسكارا بقوة أكثر من مرة خلال التطبيق
إدخال وإخراج فرشاة الماسكارا عدة مرات متتالية تتلف الماسكارا حيث نسمح بهذه الحركة للهواء بالتسلسل إلى الماسكارا مما يعرضها للجفاف ولنمو الجراثيم داخلها، يجب تبديل الماسكارا كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق