إذا كنت تحلمين ببطن مسطحة..تجنبي تناول 6 أطعمة

إذا كنت تحلمين ببطن مسطحة..تجنبي تناول 6 أطعمة
منذ أسبوعين

 

تفضل جميع النساء الحصول على جسم رشيق وجميل، خصوصا  منطقة البطن التي تؤثر بشكل كبير على تناسق جسم المرأة، فتسعى الكثير منهن إلى الحصول على بطن مسطح ومشدود، بتجربة مجموعة من التمارين الرياضية، أو اتباع حمية غذائية، أو شرب نوع من الأعشاب لتخسيس البطن، كل هذه الطرق ممكن أن تعطي أكلها، إذا اتبعنا نظام غذائي صحي، فهناك بعض الأطعمة التي نتناولها يوميا تسبب في انتفاخ البطن تعرفي عليها:

-مشتقات الحليب والأجبان:

إذا كانت معدتك تنتفخ حينما تتناول منتجات الألبان فقد تكون لدى معدتك حساسية ضد اللاكتوز وهو السكر الموجود في الألبان فعليك وقتها التقليل من تناول منتجات الألبان ، أو يمكنك أيضا شراء المنتجات الخالية من اللاكتوز أو اتخاذ مساعدة في الجهاز الهضمي مثل Lacataid للمساعدة في تحطيم اللاكتوز في الجهاز الهضمي.

-الإسراف في شرب القهوة والمشروبات الغازية: يعتبر الإكثار من شرب القهوة الغنية بمادة الكافيين، والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر غير النافع سببا رئيسيا في بروز البطن، وتساهم في انتفاخه، لذا عليك شرب فنجان قهوة إلى فنجانين في اليوم، وإقصاء المشروبات الغازية من مائدتك.

-الملح: الإكثار من تناول الملح يعمل على تخزين السوائل في الجسم، فيسبب الانتفاخ.

-الفلفل الحار:الأطعمة الغنية بمسحوق الفلفل الحار والصلصات الحارة والبصل كلها تزيد إفراز حمض المعدة الذي يزيد فرصة التهيج والانتفاخ.

-الحبوب المعقدة أو المركبة مثل القمح الكامل والدقيق أو الطحين الأسمر:  يعتبر القمح من المصادر الرئيسية للانتفاخ والغازات.

 

-الفواكه: بعض الفواكه التي تحتوب على سكر الفواكه، أو السوربيتول تسبب الغازات مما يؤدي إلى انتفاخ البطن كالبرتقال، والخوخ والمشمش و التفاح.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق