إصنعي بنفسك كريمات لترطيب الشفاه

يمكنك صنع كريم ترطيب لشفاهك من مكونات مطبخك

يمكنك صنع كريم ترطيب لشفاهك من مكونات مطبخكمن الأمور التي تسيء الى جمال المرأة هو تشقق شفافها وجفافها وخصوصا في موسم البرد. ويمكنك عزيزتي بكل سهولة التخلص من هذه المشكلة بواسطة كريمات تصنعينها بنفسك من مواد طبيعية من دون حاجتك الى شراء مرطبات صناعية تحتوي على مواد كيماوية.

إليك مكونات وطريقة إعداد أفضل ثلاثة كريمات بسهولة من مواد طبيعية:
1- كريم غني بزبدة الكاكاو: تحتاجين الى ملعقة طعام لانولين (تتواجد عند العطار)، ملعقتين من زبدة الكاكاو، ملعقة من الفازلين. ذوّبي اللانولين على النار قليلا الى أن يسيح واضيفي المكونات له الى ان يصبح المزيج لزجاً، بعدها إسكبيه في عبوة صغيرة واستعملي الكريم عند الحاجة وخصوصا قبيل النوم. تعمل هذه الوصفة على ترطيب شفتيك ومنحهما النعومة.

2- كريم غني بزيت اللوز: إخلطي مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من العسل وأخرى من الغليسرين وقومي بدهن شفاهك بهذا الكريم يومياً، وستحصلين على شفاه ناعمة وجميلة بسبب احتواء هذه الخلطة على مواد مغذية ومرطبة للجلد.

3- كريم غني بزيت الورد: ذوَبي ملعقة من شمع النحل على نار خفيفة من ثم امزجي معه 3 ملاعق من زيت الورد مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من الفازلين وأخرى من الغلسرين. اسكبي المزيج في عبوة ورطّبي شفاهك بهذا الكريم يومياً.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *