أعراض صحية بسيطة قد تنذر بخطر على حياتك

أعراض صحية بسيطة قد تنذر بخطر على حياتك

يشكل النقص في الفيتامينات، ونقص الحركة بالإضافة إلى إهمال التمارين الرياضية المنتظمة إلى عدة مشاكل، تفقد الجسم طاقته وحيويته، كما تفقد البشرة نضارتها وبريقها، ومن بين العوارض التي تبرز هذا النقص، اخترنا لك بعض الأمثلة والحلول الممكنة للتصدي لها:    

مشاكل الجلد و تساقط الشعر المبالغ فيه: إذا كان لديك مشاكل صغيرة متكررة على مستوى الجلد، كالأظافر الهشة وفقدان الشعر، فهذا دليل على نقص البيوتين، و هو نوع من الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على درجة حرارة الجسم السليم، ومنع تساقط الشعر، الحفاظ على صحة البشرة وتقوية الأظافر.
ولمعالجة هذا القصور، فإنه من المستحسن تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين، مثل الموز، الأفوكادو، اللوز، الطماطم، والجزر، والبيض، والسلمون، ودقيق الشوفان، الخ

تخدر اليدين والقدمين وأجزاء أخرى من الجسم: التخدر وهو شعور طفيف بالشلل،  يؤثر على جزء من الأعضاء أوكلها ،  عندما تتكرر قد تصبح خطيرة على صحتك،  كما أنها تشير إلى نقص فيتامين B5، B6، B12، البوتاسيوم والكالسيوم. وتساهم هذه الفيتامينات العمل الجيد للجهاز العصبي وتمنع التشنجات.
لذلك فمن المستحسن أن تولي اهتماما لنظامك الغذائي، وتعملي على استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامينات B، مثل السبانخ، البنجر، والهليون، والمحار وبذور عباد الشمس.

و تبقى التمارين الرياضية، و اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن، خير وسيلة للتخلص من كل هذه المشاكل..

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق