إغتصاب جماعي لقاصرات عن طريق الفايسبوك بآسفي

1363995281

إليك – شهدت مدينة أسفي بالمغرب الأسبوع الماضي استنفارا أمنيا، بعد تسجيل حالات اختفاء فتيات تتراوح أعمارهن بين 13 و15 سنة، من مدينتي الرباط ومراكش واحتجازهن بأسفي. إذ تم استدراج الفتيات والتخطيط لعمليات الاختطاف عن طريق الفايسبوك، حسب ما ذكرته صحيفة الأخبار المغربية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وحسب نفس الصحيفة فإن أحد الفتيات في مدينة أسفي تم اختطافها من قبل أشخاص ليتناوبوا على اغتصابها بعد ذلك، وتم الإيقاع بهم من قبل الشرطة القضائية. في حين أن فتاة أخرى تناوب عليها أربعة أشخاص بعد احتجازها في بيت مهجور في أسفي ومنطقة بيت جزولة. هذا ولا يزال البيت جاريا عن المتهمين الآخرين.

وتحكي إحدى الفتيات عن تفاصيل الايقاع بها أنه جرى عن طريق الفايسبوك، حيث جمعتها علاقة افتراضية مع شخص غرر بها للسفر عنده، تاركة بيت عائلتها بدعوى السفر عند خالتها. وتعرضت الفتاة التي وجدت في صحة نفسية مزرية أنها تعرضت لأبشع صور الاعتداء الجنسي، بما فيه الاغتصاب الجماعي.

وتشابهت هذه القصة أيضا مع ما كشفت عنه تحريات عناصر الدرك الملكي بمدينة الشماعية نواحي مراكش التي عثرت على فتاتين في 14 و15 من عمرهما داخل بيت مهجور. هذا التشابه تماثل أيضا في طريقة استدراجهما من قبل أشخاص ذوي السوابق الإجرامية، الذين تناوبوا على ممارسة الجنس على القاصرتين، حسب ما أوردته نفس الصحيفة.

وتفيد معطيات اليومية أن المركز الترابي للدرك الملكي تمكن من اعتقال ثلاثة متهمين، ووضعهم تحت الحراسة النظرية، لحين إحالتهما على وكيل الملك والاستماع إليهم، ومتابعتهم بتهمة الاختطاف والتغرير بقاصر والاغتصاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *