إكتشفي أنجح الطرق لحماية طفلك من الاختطاف.. لا تفوتيها!

kid

يعتبر اختطاف الأطفال أمرا خطيرا خاصة منهم الرضع، لأن احتمال إيجادهم يبقى ضعيفا بالنظر إلى التغير الذي يطرأ على ملامحهم بوتيرة سريعة خاصة خلال الأيام الأولى من الولادة، فحكايات الاختطاف تتعدد لكن ألم الفراق يبقى واحدا، لذلك يجب على الآباء أن يكونوا حذرين في التعامل مع أطفالهم بالأماكن العمومية وأخذ مجموعة من الإحتياطات التي ينصح بها خبراء الأمن عبر العالم.

ويرى خبراء الأمن أنه يجب على الآباء أن يكونوا حذيرين في كل خطوة يخطونها مع أبنائهم في مختلف الأعمار حتى لا تقع الكارثة، وهي كالتالي:

– يجب على الآباء أن يحذروا الأشخاص الغرباء في الأماكن العمومية، خاصة إذا كانوا ممن يتقربون منكم دون سبب ويحاولون استمالة أطفالكم بطريقة غريبة.

– حاولي أن تجعلي عينيك على طفلك، خاصة إذا كنتما في نزهة معا بدون رفقة أحد آخر، فأي ثانية بالنسبة لك تعني خطرا محدقا بطفلك.

– علمي طفلك ألا يتحدث مع الغرباء، وأن ذلك خطر عليه وقد لا يراك مدى العمر فأنت تحبينه كثيرا ولا تريدين فقدانه لأي سبب من الأسباب.

– ذكريه أن أي شخص غريب يقترب منه يكون في البداية مؤدبا ويبرز له مدى قدرته على تحقيق رغباته، لكن حقيقة الأمر مرعبة ولا يمكن وصفها.

– علمي طفلك طرقا أو رياضات يدافع بها  عن نفسه في حال ما إذا تعرض لمحاولة اختطاف، فهي أمور بسيطة لكنها قد تفيد ولو بلفت انتباه العموم لإنقاذه وتسليم المجرم للعدالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *