إكتشفي خلطات طبيعية لجمالك مستخلصة من مشروبات رمضان!

خلطات طبيعية لجمالك من مشروبات رمضان!

خلطات طبيعية لجمالك من مشروبات رمضان!في الشهر الكريم تكثر مشروبات رمضانية طبيعية، من عرقسوس وكركديه وتمر هندي ومنقوع التمر والقراصيا والمشمشية.

ولكن هل تعلمي أن لهذه المشروبات الطبيعية الأثر الأكبر على جمالك وحيوية بشرتك، إليكِ بعض الوصفات لاستخدام هذه النباتات الطبيعية، لإظهار جمالك وطلتك المتألقة:
أولا: الكركديه وفوائده الرائعة للشعر

ماسك الكركديه يحسن من الدورة الدموية فى الدماغ، ويقلل من تساقط الشعر، ويحافظ على نعومته ومنع تساقطه، وتقصفه، ويستخدم لتغيير اللون إلى البرغندي أو الأحمر القاني، وإذا أُضيف للحناء، فهو يصبغ الشعر بلون أحمر داكن، ولكن لا ينصح باستخدامه على الشعر الفاتح حتى لا يغير لونه.
الطريقة:

قومى بخلط قدر من الماء الساخن مع 3 ملاعق كركديه مطحون ، ويُترك نصف ساعة حتى يأخذ اللون، ثم أضيفي معه كوب من الزبادى حتى يتماسك، ويكون على شكل عجينة، ثم أضيفيه على شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة. ثم قومى بغسل شعرك بنفس طريقتك المعتادة باستخدام الشامبو المفضل لديكِ، ولاحظى تحسن شعرك مع تكرار تلك الوصفة.

ثانيا: التمر هندى لبشرة ناعمة كالحرير:

المقادير والطريقة:

ضعى مقدار أربعة فناجين من التمر الهندى (العجينة) فى قدر، وأضيفى له ملعقتي زيت لوز، وملعقة ماء ورد، وثلاث ملاعق كبيرة ملح ناعم، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ملعقة من الماء الدافئ.

بعد خلط تلك المكونات جيدا اتركيها مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات فى علبة محكمة الغلق. ثم استخدميها على جسمك بالكامل بعد الاستحمام، واتركيها تعمل على بشرتك لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسلها بماء فاتر. ولاحظى نعومة بشرتك من بعد أول استخدام.
ثالثا: التمر لجمال طبيعي دائم:

هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول حبات التمر، وهو يعتبر كنزا لجمال بشرتك أيضا، إذا ما استُخدم مباشرة على البشرة.

يمكنكِ العمل على تفتيح بشرتك، والقضاء على البقع البنية والنمش وآثار الحبوب، كالتالي:

أضيفى ملعقة صغيرة من عصير الليمون، إلى تمر مهروس أو معجون، واستخدميه بشكل يومى على بشرتكِ، لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.
وإذا أردتِ أن تكتسب بشرتك لونا مخمليا رائعا، فعليك أيضا بالتمر.
المقادير والطريقة:

أضيفى مقدار فنجان من الماء إلى نصف كوب من التمر المهروس أو المعجون، وضعيه ليغلى على النار.
واستمرى بالتقليب حتى يتجانس قوام العجين ثم أضيفى ملعقتين من القشدة إليه بعد أن يبرد ويكتسب درجة حرارة الغرفة..أضيفيه على بشرتك لمدة ساعة، قبل غسلها بالماء الفاتر.

هذه الوصفة تصلح للاستخدام اليومى، وسوف تلاحظين أن بشرتك سوف تكتسب نعومة ولونا مخمليا طبيعيا مع تكرار الاستخدام.
رابعا: إخفاء علامات الشيخوخة بالتمر

وللقضاء على علامات الشيخوخة وتقدم العمر والتجاعيد الرفيعة بالوجه والبشرة، اليكِ طريقة بسيطة:
إستخدمى التمر بعد هرسه جيدا مضافا إليه صفار بيضة مع القليل من ماء الورد على بشرة نظيفة.
أُتركيه يعمل على بشرتك لمدة ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

سوف تلاحظين بلا شك اختفاء التجاعيد، إذا كررتِ تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *