اكتشفي ماذا يحدث عند تناولك ثلاث تمرات في اليوم

اكتشفي ماذا يحدث عند تناولك ثلاث تمرات في اليوم
منذ 6 شهور

إلى جانب المذاق الحلو والرائع للتمر، فهو غني جدا بالفيتامينات كفيتامين ( B1، B2 ،B3 ، B5، B6)، وبالمعادن كالمانيوزيوم والكالسيوم والصوديوم الأساسية للجسم، والتي تعزز الجهاز المناعي وتقي من عدة مشاكل صحية.

إليك فوائد تناول ثلاث تمرات باليوم.

_ تخفيف الآلام: من المعروف عن المانيوزيوم أنه يعمل على ارتخاء الأعصاب ويمنع تشنج وتقلص العضلات، ويعتبر أيضا مضادا للإلتهاب.

_ تحسين عملية الهضم: بفضل احتواء التمر على نسبة عالية من الألياف، فهو يحسن عملية الهضم ويمنع الإضطرابات كالإسهال والإمساك والحرقة.

_ تسهيل عملية الولادة: أثبتت بعض الدراسات العلمية أن تناول السيدات الحوامل التمر بشهر قبل الولادة، يخفف من حدة الآلام والنزيف. كما أنه غني بالكاربوهدرات التي توفر الطاقة وتجعل نسبة السكر مستقرة بالدم بعد الولادة.

_ تحسين وظائف الدماغ: التمر مهم جدا لتعزيز وظائف الدماغ، ففيتامين (B6) يحسن وظائف الدماغ وينشط الذاكرة، خاصة الناقلات العصبية التي تساعد على تحسين المزاج.

_ الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية: المانيزيوم المتواجد بالتمور يعمل على تصفية الشرايين من الدهون، كما يقلل من خطر الإصابة بنوبات قلبية ويعمل على تخفيض ضغط الدم وأمراض القلب.

لا تتردي في تناول التمر بشكل يومي، فمنافعه كثيرة جدا للصحة والعقل والجمال.

 

 

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق