4 ألوان للبراز تكشف أسرار خطيرة عن صحتك.. إحذريها!

Ce-qu’il-faut-savoir-si-jamais-votre-caca-est-vert

تحتوي أجسامنا على مجموعة من الألوان من الداخل والخارج، وهي تلعب دورا أساسيا في التعرف على الحالة الصحية للشخص، مثل لون البراز مثلا، من خلاله يشخص الأطباء حالات المرضى فيقوم بسؤالهم عنه.

ويعتبر البراز عاديا عندما يحتوي على نسبة 75 في المائة من الماء و25 في المائة من المكونات الجافة، حيث تنقسم إلى ثلاثة أجزاء متساوية مكونة من البكتيريا، ألياف غير قابلة للهضم، وبعض بقايا الجسم الضارة.

ويحدد لون البراز حسب المختصين عدة أشياء عن الحالة الصحية للشخص، فاللون البني يعني أن الأمر عادي جدا ولا وجود لأي ضرر صحي، أما اللون الأخضر للبراز فهو ينبؤ بوجود خلل صحي، إذ أن المعي الغليظ في هذه الحالة يكون السبب كونه لا يؤدي عمله  بطريقة جيدة، وأن المواد الغذائية قد مرت من خلاله بطريقة سريعة جدا.

وينذر اللون الأحمر للبراز بوجود دم، مما يعني أن هناك نزيف بالأمعاء الدقيقة أو وجود خلل بالبواسير، ما عدا إذا كنت قد تناولت مأكولات تحتوي على اللون الأحمر فهذا شيء طبيعي، أما اللون الأسود للبراز فيعني أن ذلك بسبب مكملات الحديد التي تتناولينها، فيما يدل اللون الأصفر للبراز على كون الجهاز الهضمي لا يتحمل نوعا ما من الطعام أو وجود خلل في عمل الغدد اللمفاوية، كما قد يكون علامة من علامات سرطان البنكرياس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *