ساعدي نفسية طفلك بهذه الطرق !

ساعدي نفسية طفلك بهذه الطرق !
منذ 6 شهور

يتمتع العديد من الأطفال بحس مرهف جدا، يجعلهم يتأثرون بمشاعر وأحاسيس الآخرين خاصة آبائهم. وقد تكون لهذه المسألة آثار سلبية على نفسية الطفل على المدى البعيد. لذلك يجب علينا الحرص في طريقة التعامل مع أطفالنا لأن هناك أشياء تحصل معهم لا ننتبه لها من شأنها أن تجعلهم مرضى نفسيين أو أشخاص معقدين بالمستقبل.

يؤدي ابتعاد بعض الآباء عن أطفالهم في مرحلة الطفولة والمراهقة إلى حدوث اضطرابات نفسية وعاطفية لدى الطفل، مما قد تتسبب مثلا في تعاطيه الشاب للمخدرات أو الكحول، بإعتباره وسيلة للتخلص من الوحدة، فتصبح تصرفاته عدوانية اتجاه الجميع.

تقربك من طفلك والتحدث معه وتقاسم الأفكار بينكما يجعله يشعر بأهمية تواجده بينكم، عبري عن مشاعرك اتجاه طفلك وإعترفي بحبك له أمام الجميع، امدحيه قدر المستطاع وتجنبي قمعه أو ضربه أمام إخوته أو أصدقائه.

خصصي وقت لطفلك واذهبي في نزهة معه لمكان يزخر بمناظر طبيعية أو إلى البحر.. فأنت بذلك تساعدين دماغ طفلك على خلق مشاعر وطاقة إجابية.

تقاسمي مع طفلك تجاربك الخاصة الإجابية والسلبية لكي يستفيد من خبرتك بالحياة ويتجنب الوقوع في نفس أخطائك بالمستقبل، إحكي له مثلا عن تجربتك الدراسية أو كيف تعرفت على والده فهذه الأمور تجعله قريب منكما أكثر.

حاولي أن تتشاركي معه أحلامك ومشاريعك المستقبلية، ولما لا حتى أسرارك لتشجعيه على فعل نفس الشيء معك.

لا تنسي أن حبك وحنانك ودعمك النفسي لأطفالك هو الوسيلة الوحيدة لبناء شخصية قوية وسليمة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق