إكتشفي فوائد البطيخ الأحمر على الصحة في رمضان

إكتشفي فوائد البطيخ الأحمر على الصحة في رمضان

نعلم جميعا أن البطيخ هو واحد من الفواكه التي يتناولها معظم الأشخاص في فصل الصيف، بالإضافة إلى طعمه المنعش، فإن له فوائد صحية هائلة كعلاج الفطريات على الجلد، وتطهير الكلي وغيرها.

ويحتوي البطيخ على كميات كبيرة من البيتاكاروتين، وفيتامين “ب” و “س” والمعادن الضرورية مثل الكالسيوم، الفوسفور والمغنيسيوم، البوتاسيوم واليود والمنغنيز، كما يحتوي فقط على 29 سعرة حرارية لكل 100 غرام، وهو سبب آخر لتناوله والاستمتاع بمذاقه.

إليك كيفية استهلاكه والاستفادة من فوائده العلاجية:

تطهيرالكلي: قومي بأكل البطيخ كلما أحسست بالجوع، واشربي الماء لمدة 24 ساعة.

عدوى الكلي: فعل الشيء نفسه لتنظيف الكليتين، وعدوى الكلى هو نوع من عدوى المسالك البولية الذي يحدث عندما تدخل البكتيريا في الكلى.

حصى الكلي: إصنعي شايا من بذور البطيخ مع الماء المغلي، قومي بصب الماء المغلي على البذور المطحونة أو المقطعة، أتركيه قليلا واشربي 3 كؤوس كل يوم.

تطهير الكبد: إشربي 3 أكواب من عصير البطيخ يوميا، هذا العصير يساعد الكبد على إزالة الأمونياك، وهو منتج النفايات من هضم البروتين، وهو الذي يحولها إلى “أوري”، وهو مكون من البول.

تطهير القولون: مشكلة شائعة بين الناس الذين لديهم مشاكل القولون والجفاف، فمن خلال دمج المزيد من السوائل في النظام الغذائي الخاص بك، ستخلصين القولون من الترسبات المتراكمة به ليصبح أكثر قدرة على الهضم، لذلك ننصحك بعصير البطيخ ليعطيك السوائل التي يحتاجها جسمك.

فطريات الجلد: قومي بفرك جلد البطيخ على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم، لتتخلصي من الفطريات.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق