لكل النساء.. أضفن هذا المكون فورا إلى أطباقكن فالنتائج مذهلة!

لكل النساء.. أضفن هذا المكون فورا إلى أطباقكن فالنتائج مذهلة!

استخدم الخروب منذ عصور قديمة لخصائصه الطبية، فالخروب موطنه الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط.، وبطبيعة الحال وجدت في جنوب شرق الأناضول، قبرص، سوريا، اليونان، اسبانيا، المغرب، الجزائروغيرها من الدول.

شجرة الخروب هي شبيهة بالكاكاو، ففي المخبزات غالبا ما يستعملون بذوره بديلا للكاكاو،  يتميز بطعمه الحلو كما أنه غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة القوية لعلاج بعض الأمراض نذكر منها:

1 علاج الجهاز الهضمي: يساهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، يعالج الإسهال خاصة لدى الصغار، التهابات الجهاز الهضمي، حرقة المعدة وغيرها من المراض لمتعلقة بالجهاز الهضمي، بالإضافة إلى علاج اضطرابات المعي الغليظ.

2 مكافحة الخلايا الضارة: يساهم الخروب المطحون في التصدي لبعض الخلايا الضارة بجسم الإنسان، كسرطان الرحم مثلا، بالإضافة إلى فعاليته في علاج الربو والحساسية ومسبباتها، لأنه لا يحتوي على الكافيين فهو فعال بالنسبة للأشخاس الذين يعانون من مرض ارتفاع الضغط.

3 مضاد للحساسية: يحتوي الخروب على مواد مضادة للحساسية ومضادة للمكروبات، كما يحتوي على الفسفور والكالسيوم الذان يعملان على تقوية العظام واللثة.

4 إنقاص الوزن: يعمل الخروب على مساعدة الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن على تحقيق ذلك، فهناك دراسات أتبثت أن هذه النبتة تحتوي على مكونات فعالة تساهم في محاربة السمنة.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق