إليك أطعمة تخلصك من السموم والوزن الزائد

إليك أطعمة تخلصك من السموم والوزن الزائد

تسبب الطريقة الحالية من الحياة، والنظام الغذائي غير المتوازن مع قلة النشاط الرياضي، تراكم الكثير من السموم،  لذلك فمن المهم أن نبحث عن علاجات للتخلص منها وتحسين وظائف الكبد الجهاز الرئيسي للتخلص من السموم.

اكتشفي معنا من خلال الأسطر القادمة بعض الأطعمة التي سوف تساعدك على تطهير الكبد، والتخلص من السموم المخزنة في الجسم من ثم فقدان الوزن.

الشاي مع البابونج: له العديد من الفوائد على الجسم فهو يحتوي على مضادات الالتهابات، مضادات للجراثيم والخصائص المضادة للفطريات، كما أنه يساعد على الحفاظ على الكبد وتعزيز وظائفه، قومي بشربه ليلة واحدة سيساعدك على مكافحة الأرق ويضمن لك ليلة من النوم المتواصل.

عصير الليمون الحامض: الليمون،يعتبر أهم الأغذية لإنقاص الوزن والتخلص من السموم، فهو غني بفيتامين “س”، يساعد على حرق الدهون، مضاد للأكسدة ، يحفز على إنتاج الصفراء، مما يعزز عمل الكبد في الإفراج عن السموم.
لذلك قومي بمزج عصير الليمون الحامض مع الماء واستهلكيه على معدة فارغة ،كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل الصافي لإضفاء حلاوة  على الطعم.

الشاي مع الورد: يشتهر الورد برائحته الطيبة، يستعمل في مستحضرات التجميل والمياه الغذائية، و أيضا في الشاي ،له العديد من الخصائص العلاجية والمساعدة في حل مشاكل الجهاز الهضمي، وتخفيف الصداع والأرق، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على محاربة مشاكل الكبد، ينظف ويشجع على إنتاج الصفراء، والأهم  أنه يساهم في إنقاص الوزن.

النعناع: كثيرا ما يستخدم النعناع في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، لكن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على تطهير الكبد وتنشيط وظائفه، يعتبر النعناع أيضا مضادا للأكسدة وفعالا ضد التشنج.

ماء الشوفان: تستهلك مياه الشوفان لأنها تتميز بالعديد من الخصائص المفيدة لجسمنا، هذا المشروب يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويقلل نسبة الكولسترول السيئ في الدم.

                                                    

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق