إليك أهم أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

true-love-couple1

تتطلب العلاقة الزوجية عملا جديا لإنجاحها، لذلك وجب التركيز على السلوكيات المنفصلة، وليس الاصلاحات الكبرى، لذلك نقترح عليك من خلال هذه السطور بعض النصائح التي ستجعل علاقتك بشريك حياتك متينة وقوية.

المواضيع الإيجابية: يقول الدكتور تيري أوربيش الخبير في العلاقات الزوجية: “كلنا لدينا القدرة على أن نكون إيجابيين ولو قليلا”، وكثير من الأزواج يتحدثون عما هو سلبي في العلاقة بينهما، في حين أن الأبحاث أكدت أن أولئك الذين يركزون على ما هو إيجابي في العلاقة أكثر سعادة من أولئك الذين يركزون على مشاكلهم.

المعاملة بلطف: تعتبر الهدايا كالمجوهرات، والإجازات الغريبة، مفاجآت الأعياد، تقديم الشاي في السرير مثلا، من الأشياء الصغيرة التي قد تساهم في تمتين العلاقة بين الزوجين.

تغيير الروتين: العمل، الرياضة، دش، والنوم.. روتين ممل يحول العلاقة إلى الجدية أكثر، لذلك يجب على الزوجين أن يقوما بالتغيير والتجديد من أجل القدرة على الاستمرار.

النظرة الواقعية للمستقبل: يجب ألا نضع شروطا لاستمرار العلاقة، بل بالعكس يجب أن تكون نظرتنا واقعية كانتظاراتنا أيضا، كما  يجب أن يبتعد الشريكين عن الطلبات الغريبة كمعرفة شعور الآخر الداخلي دون البوح به، كذا البحث عن أي سبب لاختلاق المشاكل فقط لإثبات الوجود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *