إليك الأعشاب التي لا يمكن الاستغناء عنها

ces-plantes-qui-stimulent-la-digestion-aident-a-eliminer-les-toxines-et-facilitent-la-perte-de-poids

عندما تكون التغذية سليمة وصحية (بعيدة عن المقليات، الأطعمة المصنعة…)، ونربطها ببعض الأعشاب، فذلك يحسن من جودة الهضم، ينقي الجسم من السموم ويساعد في التخلص من الوزن الزائد.

من بين الأعشاب المهمة والمفيدة:

الشاي: يعتبر الشاي من المشروبات الجيدة التي تساهم في العمل الجيد لوظائف الجسم، كما أهنه رائع لمن يودون إنقاص الوزن. توجد أنواع كثيرة من الشاي، أهمها الشاي الأخضر بالنعناع، الذي يحفز عمل الكبد ويساهم في تذويب الشحوم عوض تجميعها. ينصح أيضا بإضافة القرفة للشاي، أو الزنجبيل لما لهما من منافع قوية.

الكركم: يساهم الكركم في تفتيت الدهون في الجسم، وتقليص نسبة الكولسترول، ويمكن إضافة بودرته (مسحوقه) إلى الشاي وتحليتها بالعسل. أما إذا كنت تودين خسارة الوزن، فيمكنك وضع عودي كركم طبي، عودي زنجبيل، ملح البحر، عود قرفة، وقطعتي برتقال. يمزج الخليط مع 2 إلى 3 أكواب ماء، ثم يغلى جيدا، ويشرب دافئا.

عرق الهندباء (أحد أنواع البسباس): تتوفر هذه العشبة التي تنمو بطريقة طبيعية في الحدائق، على منافع كثيرة؛ فهي مدرة للبول، وتعمل على تنقية الجسم من السموم، وعلى تنظيف الأعضاء الحيوية. كما أنها غنية بالحديد، البوتاسيوم، المغنيزيوم، الزنك وعدد من الفيتامينات. يمكن شرب أوراق هذه النبتة مع الشاي أو القهوة.

الزنجبيل: يعمل الزنجبيل سواء كان طريا أو بودرة، على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي إنقاص الوزن. وله من المنافع ما لا يعد ولا يحصى. حيث يعمل أيضا على طرد السموم من الجسم، وتحسين الهضم، وعلى محاربة التوتر والالتهابات كذلك.

نبتة الخرشوف الشوكي: تفيد هذه النبتة كثيرا في تحسين وظائف الكبد، وتخليصه من السموم المتراكمة، وأيضا في طرد السموم وتنقية الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *